ادم وحواء

“المودة” تصلح بين 80% من حالات “الخلافات الزوجية”

 جدة – هبه نجيب:

_ش_د___ذ _à__ _د_ش_ز_à_د__ _à_ش____ _ح_»_د___ر _د___à_ê_»_ر -1 _ش_د___ذ _à__ _د_ش_ز_à_د__ _à_ش____ _ح_»_د___ر _د___à_ê_»_ر -2كشفت جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة بأنها نجحت في الإرشاد الأسري بالمقابلة بين 80% من الحالات التي استقبلتها الجمعية عبر المحاكم ودوائر التنفيذ منذ مطلع العام الحالي، حيث تمكن قسم الإرشاد الأسري بالمقابلة من تقريب وجهات النظر بين 505 أسرة والحيلولة دون وقوع الطلاق من إجمالي الحالات التي استقبلتها وهي 632 حالة في الوقت الذي تواصل فيه الإصلاح بين 44 حالة، وتعذر الصلح في 88 حالة، كما قدمت الجمعية خدماتها لـ438 أسرة في حاصنة الزيارات المؤقتة للأبناء.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الجمعية الذي استعرض خارطة بناء القدرات المؤسسية والتطوير الإداري والتقني للجمعية وخطة تطوير البرامج والمشاريع وتطوير الهوية والصورة الذهنية وبناء القدرات المالية بهدف تحقيق الاستدامة المالية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور أنس بن عبدالوهاب زرعه عن سعي الجمعية لتحقيق المزيد من الإنجازات بما يساهم في تحقيق الاستقرار الأسري في وطننا الغالي، مؤكداً حرص الجمعية على تنمية ورعاية وتمكين الأسرة وبناء مجتمع مستقر ومستدام عبر جملة من البرامج والمبادرات التنموية.

وأبان د. زرعه بأن الجمعية تسعى لأن تكون منارة مرشدة لتحقيق الاستقرار الأسري عبر التدريب والإرشاد الأسري والمساهمة في بناء المجتمع والحفاظ على الأسرة، مشيداً بجهود وزارة الشؤون الاجتماعية ودعمها للجمعيات الخيرية الأسرية.

حضر الاجتماع الدكتور أنس بن عبدالوهاب زرعه رئيس مجلس الإدارة، والمهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي الأمين العام، والدكتور طالب بن صالح العطاس المشرف المالي، والأستاذ زهير بن علي سعيد المرحومي والدكتور عبدالله بن محمد سعيد متبولي أعضاء مجلس الإدارة، والاستاذ محمد بن علي آل رضي المدير العام للجمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى