مناسبات

شجاعة المهندس علاء الزهراني تنجح في انقاذ اسرة كاملة من الغرق في وادي ثراد بالعقيق

الباحة – سويفت نيوز:

قادت شجاعة المهندس علاء بن سعيد ابن أحمد الزهراني من منسوبي الهيئة العامة للأحصاء في انقاذ عائلة مكونة من أربع أفراد الزوج والزوجة وولد وبنت من الغرق على اثر الامطار الغزيرة في وادي ثراد بالعقيق .
ويروي المهندس علاء الزهراني القصة كاملة كنا طالعين من الوادي والسيل خفيف 3 سيارات طلعت انا اول سيارة وثاني سيارة طلعت خلفي إلى برى الامان والسيارة الثالثه تأخرت في الموقع والطريق ضيق وكان بصحبتي زوجتي والوالده والخادمة وطلبت منهم النزول من السيارة وعلى الفور رجعت للعائلة وأثناء عودتي رجع السيل من على من الخلف وطفت سيارتي في وسط السيل وطلعت من فتحة السيارة وقفزت على مرتفع “تبه” قريب من سيارتهم والمسافة حول متر بين سيارتي والمكان المرتفع ونجحت في قطع السيل والسباحه حول 3 امتار وكان فيه شخصين آخرين خلفنا هم كذلك ساهمو في الإنقاذ بعدما رمو واير سحب ونزل الزوج وزوجته من السيارة واستقبلتهم على نهاية السيل وكان بيسحبهم السيل لكن بلطف الله وقدرته نجحت في الامساك بالاثنين وقمت بإخراجهم خارج السيل وبعدها وجدت سيارتي تنقلب قبل سياراتهم وتحدها من الانجراف مما سهل عملية الانقاذ وما جرفهم السيل والحمدلله نجحنا في انقذهم وبعد ما هدى السيل قمت انا ومعاي شخص آخر وقطعت السيل وربطنا الحبال في بعض وقمنا بأنقاذ البنت والولد
وهذا من فضل الله ولطفه بنا والحمدلله رب العالمين. و حذر الزهراني من التواجد في الاودية اثناء السيول مؤكداً على الجميع بأن يكونون على استعداد لأي مخاطر لا قدر الله حمانا الله وإياكم.
من جهتهم قدمت الأسرة شكرها وتقديرها وامتنانها للمهندس علاء الزهراني وكل من ساعده في انقاذهم متمنين للجميع السلامة والتوفيق..
ونظير شجاعة المهندس علاء سعيد احمد الزهراني قام عمه عبداللطيف احمد الزهراني بنظم عدد من الابيات الشعرية في قصيدة مدح وثق في كلماتها ومعانيها مايستحقه هذا البطل الشجاع الذي ساهم ونجح في انقاذ العائلة ويقول ابو عمر هذه القصيدة نظمتها في فزعة و شجاعة ابن اخي المهندس علاء بن سعيد حفظه الله. حيث انه بفضل من الله تعالى انقذ اسرة من غرق في سيل وادي ثراد بالعقيق. ويستاهل المدح والثناء والعلم الغانم.

وتقول في القصيدة:

بسم ربي رفيع الشأن رب الوجود
له ولانا العظيم ولا لـغيـره ولا

وياسلامي عَدد برّاق ليل ورعود
قُـلتها من معزّه، واحترام، و غلا

قُـلتها لاجل مطلق فيه شيمه وجود
من هواجيس شعري، للمهندس علا

بين خلق الله آنا اشهد وغيري شهود
ان قـدره رفيــع وللمـعالي عـلا

وأن من ينتخى به لو بصحرا النفود
جا ولبّـاه والهم انفرج و انجلىٰ

الشّـيَم باقيه ومورّثه مالجدود
من زمان(ن) قديم ومن زمان(ن) تلىٰ

غير من دوّر الشيمه، تجيه الردود:
مثل شيمة علا، والا فلا والف لا …

شعر ابو عمر : عبداللطيف أحمد الزهراني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى