سيارات

الإمارات تدخل عالم صناعة زجاج السيارات

أبوظبي – سويفت نيوز:

8f296a9be282bbce_orgأعلنت شركة الإمارات لألواح الزجاج المسطح، إحدى الشركات التابعة لدبي للاستثمار، أول منشأة متكاملة للزجاج المسطح في دولة الإمارات العربية المتحدة، أنها بدأت تشغيل وحدة إنتاج جديدة في مسعىً إلى دعم قدراتها الإنتاجية لتلبية احتياجات قطاع زجاج السيارات.

وقد تم تجهيز المنشأة الجديدة، التي تمثل استثمارات تزيد قيمتها على 10 ملايين درهم، بآلات حديثة من أوروبا كما أنها مزودة ببرامج وخطوط إنتاج مؤتمتة بالكامل مع الحد الأدنى من التدخل اليدوي بما يتماشى مع أرقى معايير الجودة في صناعة زجاج السيارات.

وقال غسان مشعل، المدير العام – شركة الإمارات لألواح الزجاج المسطح: “يأتي إطلاق الوحدة الجديدة تماشياً مع خطط النمو الطموحة للشركة والتي تسعى إلى تعزيز قاعدة عملائنا الحالية في قطاع السيارات. وتشتمل القدرات الإنتاجية للخط الجديد على إنتاج ألواح الزجاج الأمامي والأضواء الجانبية بأي شكل أو حجم تطلبه شركات صناعة السيارات”.

يذكر أن قطاعا السيارات والنقل يساهمان بنحو 15% إلى 20% من الطلب في سوق الزجاج المسطح في جميع أنحاء العالم، منها 95% من قطاع السيارات (الحافلات والشاحنات والآليات المتنقلة على الطرق الوعرة) والنسبة المتبقية من قطاعات النقل الأخرى مثل القطارات والمترو والترام والسفن والقوارب وجميع أنواع الطائرات.

وتتكون سوق زجاج السيارات من المعدات الأصلية الموردة إلى شركات صناعة السيارات لاستخدامها في السيارات الجديدة وغيرها من المركبات، ومنتجات استبدال زجاج السيارات التي تسخدم لأغراض التحديث.

وقد كان للاستراتيجية العامة للشركة إزاء تطوير مقدراتها الإنتاجية فضل كبير في تعزيز أدائها. إذ تسعى الشركة لأن تكون مزوداً شاملاً لكافة أنواع الزجاج المستخدمة في قطاعات المباني وصناعة السيارات، حيث تتنوع منتجاتها بين الزجاج الشفاف والملون إلى الزجاج المطلي المعالج حرارياً.

وستسهم وحدة الإنتاج الجديدة في تعزيز ريادة شركة لوميجلاس ذ.م.م التابعة لدبي للاستثمار والتي تنتج الزجاج  المقاوم للرصاص مع تطبيقات مخصصة للسيارات وغيرها. ومع افتتاح وحدة الانتاج الجديدة، تستطيع الشركة تلبية الطلب المتزايد على الزجاج من قطاع السيارات.

يذكر أن الشركة فازت بعدد من الجوائز المحلية والدولية وهي حائزة على شهادات ISO، و CE، وLEE

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى