تكنولوجيا

الصين تخصص ممشى خاص لمدمني الموبايل

 خصصت مدينة تشينغ تشونغ الصينية ممر مشاة لأولئك الذين أدمنوا استخدام الهواتف الذكية حتى وهم فى الشارع، والغريب أن الهدف من تلك الفكرة التى تبدو سخيفة هو دفع مستخدمى الهواتف الذكية للانتباه للطريق.

 وما حدث أن مجموعة “ميشين غروب” التجارية حددت خمسين مترا من رصيف المشاة وقسمته إلى نصفين أحدهما يحظر فيه استخدام الهاتف الخلوى وبجواره حارة أخرى يجوز فيها للمشاة استخدام الهاتف الذكى أثناء السير، لكن على مسئوليتهم الشخصية.

وتقول نونغ تشينغ، مدير قسم التسويق فى مؤسسة “ميشين غروب”، التى تدير تلك المسافة فى المنطقة الترفيهية من المدينة: “هناك الكثير من كبار السن والأطفال فى شوارعنا والسير مع استخدام الهاتف الخلوى قد يسبب اصطدامات لا داعى لها”.

 وأضافت “نونغ” أن الفكرة واتتهم من رصيف مشاة مشابه فى العاصمة الأمريكية واشنطن خصصته محطة “ناشونال جيوغرافيك” التلفزيونية فى يوليو الماضى فى إطار تجربة سلوكية. وأوضحت نونغ أيضا أن المارة لم يأخذوا مسألة حارة الطريق الجديدة بجدية لكن كثيرين التقطوا صورا فوتوغرافية للممشى ولافتاته، وأردفت “أولئك الذين يستخدمون الهواتف الذكية لم يكونوا بحاجة للافتات على الرصيف.. فهم لم يلحظوها من الأساس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى