اقتصاد

إطلاق الدورة الأولى لـ”معرض الشرق الأوسط لتغطية الأرضيات والجدران” في مايو 2015

جدة سويفت نيوز:

تنطلق رسمياً في الفترة من 18-21 مايو 2015 فعاليات الدورة الأولى لـ”معرض الشرق الأوسط لتغطية الأرضيات والجدران”، الذي يعد المعرض الوحيد والحصري للشركات المتخصصة في أعمال مقاولات تغطية الأرضيات والجدران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي. وسوف يوفر المعرض منصة حصرية لتسهيل مشاريع إنشاءات الديكورات الداخلية التي يقدر حجمها بنحو 1.6 تريليون دولار أمريكي في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 وأضحت يان وانج، مدير الفعاليات في “دي إم جي للفعاليات” الشركة المنظمة للمعرض: أن الشركة يسرها ان تعلن عن إطلاق ’معرض الشرق الأوسط لتغطية الأرضيات والجدران‘. فمن خلال خبرتنا الطويلة المجمعة التي تصل إلى 50 عاماً في مجال تنظيم أكبر معرضين في مجال الإنشاءات والتصميم الداخلي ’The Big 5‘ و’إندكس‘ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سوف يسهم هذا المعرض التجاري الجديد المتخصص في توفير مزيد من الحلول العصرية المتطورة بما يلبي متطلبات أي مشروع بناء وتصميم متخصص سواء كان ذلك من أجل مشاريع في قطاعات الضيافة أو الرعاية الصحية أو السكنية أو المكاتب أو التجزئة أو الترفيه أو الرياضة”.

 وأضافت: أن التصميم الداخلي للأسطح يساهم بشكل كبير في الشخصية العامة والشكل الجمالي لأي مشروع تطويري. لذا يظل الطلب مرتفعاً نسبياًعلى حلول ذات مستويات عالمية للأسطح الداخلية، بما فيها مجموعة واسعة من تغطيات الأرضيات ومواد أسطح الجدران، من خلال المطورين الذين يسعون إلى تحسين قيمة عمل مشاريعهم من خلال تصاميم داخلية مبتكرة وفريدة. وبالنظر إلى أن منطقة الخليج تتمتع بسوق الإنشاءات الأكثر نشاطاً في العالم، فهنالك زيادة في الطلب على مواد الأسطح التي تتسم بالابتكار والقوة والاستدامة”.

 وسوف تكون الدورة الافتتاحية للمعرض المستقل الذي يقام في قاعة الشيخ سعيد، جزءاً من أكبر منصة لتزويد الديكورات الداخلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث سيقام المعرض بالتزامن مع ثلاثة معارض أخرى للشركات في مجال التصاميم والديكورات الداخلية تنظمها جميعاً “دي إم جي للفعاليات” وهي معرض التصميم الدولي “إندكس”، الذي يحتفل في هذه الدورة بمرور 25 عاماً على إطلاقه، ومعرض مساحة العمل في “إندكس”، و”معرض الشرق الأوسط للحجر”. وسوف تستضيف المعارض الأربعة، التي تغطي مجتمعة مساحة عرض إجمالية تتجاوز 70 ألف متر مربع، ما يزيد عن 50 بلداً عارضاً، وتتوقع استقبال أكثر من 32 ألف زائر من 100 بلد حول العالم.

 وسوف يستعرض “معرض الشرق الأوسط لتغطية الأرضيات والجدران 2015” مجموعة متكاملة من السجاد اليدوي والصناعي، والنسيج والأغطية المرنة للأرضيات، والأرضيات الخشبية(الباركيه)، والصفائح الطبقية، وأرضيات الملاعب الرياضية، والتقنيات التطبيقية، وطلاء الجدران، ومواد تغطية الجدران، وجميع أنواع مواد تغطية الأسطح. وسوف يستقطب المعرض جهات رئيسية عاملة في المجال، مثل تجار الجملة والتجزئة في تغطيات الأرضيات، وصنّاع القرار في شركات المقاولات، ومخططوالمشاريع، والمهندسون المعماريون والمصممون الداخليون، والمقاولون، ومركبوالأرضيات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 وعلاوة على المعروضات التي يقدمها المعرض على مدى أربعة أيام، سوف يستضيف “معرض الشرق الأوسط لتغطية الأرضيات والجدران” برنامجاً من الجلسات النقاشية المركزة، و”جوائز تصميم المنتجات”، والدورة الثانية من “جوائز التصميم الداخلي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، مما يوفر المنصة المثلى لإبراز التصاميم العصرية الجديدة، والمنتجات الكلاسيكية ذات الجودة العالية، فضلاً عن تحاور الخبراء وتبادل الآراء حول أحدث تقنيات وأنظمة تركيب التغطيات. ومن المتوقع حضور ما يزيد عن 78 مصمماً داخلياً متخصصاً والعديد من المتحدثين المحليين والدوليين المعروفين الجلسات النقاشية، التي ستسهل عملية تبادل الآراء والأفكار على أعلى مستوى حول الدور المهم للتصميم الداخلي في تغطية الأسطح والتوجهات الجديدة في هذا المجال.

 ويضم “معرض الشرق الأوسط لتغطية الأرضيات والجدران 2015” أحدث التقنيات والابتكارات وتوجهات التصاميم لمنطقة الشرق الأوسط بأسرها وخارجها. كما يضم المعرض مجموعة رائدة من العارضين، مثل “جوتن للدهانات”، و”هيوليتباكاردالشرقالأوسط”، و”أموركوت”المملكة المتحدة، و”أفانت للأرضيات”، و”نوفاكلر”إيطاليا، و”فلووفرللأرضيات”إسبانيا، و”ويكهام هاردوود للأرضيات” كندا، و”شاردة لتصدير السجاد” الهند، و”كاربت كونتراكت المنطقة الحرة”، و”بونتي إنترناشيونال دبي”، و”بي إس إتش للجدران والأرضيات”، و”دور-إيه-فليكس للأرضيات” الولايات المتحدة الأمريكية. وسوف يشارك عارضون من 25 بلداً، بما فيهم أفغانستان وجمهورية التشيك وبولندا وبلجيكا والصين ومصر وفرنسا واليونان وألمانيا والهند وإيران ولبنان وهولندا وإسبانيا وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والسعودية وجنوب أفريقيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى