ادم وحواء

“الحمادي “ينقذ سيدة سعودية بعد ابتلاعها لسماعة هاتفها النقال

الرياض – سويفت نيوز:

نجح فريق طبي من مناظير الجهاز الهضمي، والتخدير والعمليات بمستشفى الحمادي بالرياض برئاسة د. عمرو المستكاوي استشاري الجهاز الهضمي والمناظير بالمستشفى من إنقاذ سيدة سعودية في السابعة والثلاثين من عمرها أصيبت في حادثة نادرة تمثلت في بلعها لسماعة الأذن لهاتفها النقال الذي سقط في فمها أثناء نومها، وأفاقت على شيء في فمها، ووقف أعلى المريء وتسبب بإنسداده.

وقال الدكتور عمرو المستكاوي استشاري الجهاز الهضمي والمناظر بمستشفى الحمادي:لقد حضرت السيدة إلى قسم طوارئ المستشفى بالنزهة وهي تعاني من صعوبة حادة بالبلع، وتم عمل أشعة لها تبين من خلالها وجود جسم غريب “سماعة أبل لاسلكية”، وتم ادخال المريضة غرفة العمليات لعمل منظار طارئ لاستخراج السماعة بصعوبة لوجودها في أعلى المريئ، وملساء، وتحتوي على بطارية قد تسبب للمريض أضرار بالغة بالأمعاء،وتم ولله الحمد من استخراج القطعة، وغادرت المريضة المستشفى بعد ذلك.

ونصح الدكتور المستكاوي بضرورة توخي الحيطة والحذر من استعمال الأجهزة عند النوم، لأنه لا يمكن تخيل ابتلاع مثل هذه القطعة وقد حدث، مع العمل على الاستخدام الأمين للأجهزة الإلكترونية ومنها الهواتف النقالة لخطورتها على صحة الإنسان وسلامته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى