محليات

جمعية السكر تفحص طلاب وطالبات 50 مدرسة بالشرقية

الخبر- سويفت نيوز:

تواصل الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء خطة عملها لاستيعاب 50 مدرسة جديدة في مشروع (المدرسة الصحية) للفصل الدراسي الجاري، فاق عدد المدراس التي تم فحصها حتى الان بالمنطقة الشرقية 70 مدرسة في الخبر والجبيل والقطيف والاحساء، وذلك بهدف ايجاد دراسة وقاعدة بيانات للحالات المصابة بالسكري والسمنة وضغط الدم من طلاب وطالبات مدارس الشرقية.

و أكد الشيخ عبدالعزيز التركي، رئيس مجلس ادارة الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية، أن الجمعية وضعت من أهم مخططاتها للعام الجاري استكمال مشروع (المدرسة الصحية) حيث بدأت الجمعية بفحص السكري والسمنة وضغط الدم لدى طلاب وطالبات المدارس منذ 2014م، مرتكزا على مجلس ادارة جديدة للجمعية طموح ومتحفز لمواصلة الانجازات للإدارات السابقة.

وأستحضر التركي، خلال حفل تكريم اعضاء مجلس الادارة في الدورة السابقة، والذي أقيم بفندق الميرديان الخبر، بحضور مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، عبدالرحمن المقبل، منجزات أعضاء مجلس الإدارة السابقة والتي قَدمت الكثير من المنجزات والمبادرات لعل اهمها تأسيس (نادي الابتسامات الحلوة) للأطفال المصابين بالسكري من النوع الأول في العام 2013 كأول نادي بالمملكة، تأسيس (نادي المشي بالمنطقة الشرقية) والذي يهدف الى رفع الوعي المجتمعي لأهمية ممارسة الرياضة ودورها في خلق مجتمع صحي وسليم، وإطلاق مبادرة (أيادي الخير) لدعم مرضى السكري بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية بالدمام وغرفة الشرقية منذ 2017م، حيث وصل عدد المستفيدين من المبادرة حوالي خمسة آلاف مستفيد، ومشروع (المدرسة الصحية) الذي يدخل عامه السادس لفحص السكري والسمنة لدى الطلاب والطالبات، وهو المشروع الذي يأتي برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، نائب امير المنطقة الشرقية، الرئيس الفخري للجمعية، وذلك للخروج بدراسة شبه مكتملة للحالات المصابة بالسكري والسمنة وضغط الدم بين طلاب المدارس وايجاد قاعدة بيانات تستفيد منها عدة جهات.

ولفت التركي، الى أن أعضاء مجلس الادارة السابقين نجحوا في التوصل لاتفاق مع الجمعية الامريكية للغدد الصماء وهي من اعرق الجمعيات العالمية لعقد مؤتمر سنوي عالمي بحضور ومشاركة مجموعة متميزة من المتحدثين الأعضاء بالجمعية الأمريكية لتقديم آخر ماتوصل إليه العلم من أبحاث ودراسات في مجال السكري والغدد الصماء، متطلعا لاستكمال المسيرة من مجلس الادارة الجديد والوصول برؤية ورسالة الجمعية لآفاق أوسع في خدمة المرضى وفق برنامج “جودة الحياة” هو أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، ويُعنى بتحسين نمط حياة الفرد والأسرة وبناء مجتمع ينعم أفراده بأسلوب حياة متوازن.

بعد ذلك القى سعيد الغامدي، عضو مجلس الادارة السابق ومدير الجمعية الوطنية للمتقاعدين فرع الدمام السابق، كلمة الاعضاء المكرمين، مؤكدا ان العمل في جمعيات النفع العام هو شرف لخدمة شريحة مهمة من أبناء الوطن والمصابين بداء السكري سواء من النوع الاول او النوع الثاني، متمنيا التوفيق لمجلس الادارة الجديد والشاب لاستكمال مسيرة اربعون عاما للجمعية في التوعية.
وفي الختام كرم مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبدالرحمن المقبل، ورئيس مجلس ادارة الجمعية عبدالعزيز التركي، الاعضاء السابقين في الجمعية الذين قضوا ست سنوات في خدمة مستفيدي الجمعية بدروع تذكارية، وهم فواز الخضري، خليفة الضبيب، د. عبدالمحسن الملحم، سعيد الغامدي، د. عبدالعزيز الملحم، بداح القحطاني، د. سامي الصقير، د. منى العليان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى