مناسبات

وفاة كابتن طيار سامي رفه ..أول طيار سعودي يجوب العالم بطائرة خفيفة

‏جدة – سويفت نيوز:

نعى آل رفه فقيدهم كابتن طيار سامي يحي رفه بعد سنوات طويله في خدمة الوطن بالخطوط الجوية العربية السعودية وأول طيار عربي يجوب العالم بطائرة خفيفة رحم الله الفقيد وادخله فسيح جناته انا لله وانا اليه راجعون

وقد بدأ الكابتن سامي رفة مشوارَه فى سن 16 عاما حتى أصبح كابتن طيار، وقاد العديد من الرحلاتٌ داخل وخارج المملكة العربية السعودية طوال 30 عاما أجرى خلالها أكثر من 40000 ساعة طيران.

وكان الكابتن السعودي سامي رفه قد نجح بعد تقاعده أن يرسم صورة مشرفة للطيار السعودي من خلال تجواله حول العالم على متن طائرة خفيفة “محرك واحد” في رحلة دامت شهرين (130 ساعة) برحلة طولها 40000 كلم ليحقق انجازا سعوديا وعربيا غير مسبوق.

ويعتبر الطيار السعودي المتقاعد من الخطوط الجوية العربية السعودية والذي قام برحلته وهو في السبعين من عمره اول طيار سعودي وعربي يقوم بهذه المغامرة بطائرة صغيرة ذات محرك واحد (Moony M20r) اميركية المنشأ صنعت في 1995 م والتي تم تطويرها لغرض هذه الجولة حول العالم..

وقال “هدفي ان أؤكد للعالم بأسره أن الشعب السعودي قادر على قهر كافة الصعاب والمستحيلات”.

كابتن سامي رفة من مواليد مكة المكرمة عام 1943، وهو أب لابنين وبنتين، درس الطيران في النمسا وسويسرا، ومن ثم اكمل دراسته الاكاديمية في الولايات المتحدة الاميركية، وبعدها عمل طياراً مدنياً لمدة 35 سنة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى