مناسبات

الثغر السوداني يتوج بكأس بطولة المرحوم غسان واللاعبين القدامى يستعرضون بسداسية في شباك أوربي

 

الدمام-سويفت نيوز:
في ليلة كروية سودانية خالصة على أراضي المملكة الحبيبة، كان ختام خامس بطولات سلسلة بطولات المرحوم غسان التي احتضنها ملعب اسبورت يارد، ختاما هو الأروع و الأجمل و الأكمل في المنطقة الشرقية للجالية السودانية منذ سنوات ، بطولة المرحوم محمد عبد العزيز سيزر و التي ينظمها نخبة من إداري و لاعبي فريق أركماني السوداني الشاب الطموح ضمت في نسختها الحالية ٧ فرق سودانية تنافست في نظام الدوري وصولا إلى مسك الختام.
وقد بدأ حفل الختام مبكرا بمباراة استعراضية ضمت فريق قدامى اللاعبين السودانين بقيادة نجم فريق الموردة السوداني و منتخب السودان السابق الرائع الخلوق الكابتن عماد كره و رفاقه، و قدامى فريق أوربي أعرق الفرق السودانيه بالمملكة و أقدمها بقيادة الكابتن المخضرم محمد علي بور.

أدار المباراة عميد الحكام السودانين بالمنطقة الشرقية الكابتن عماد الدين الزين “كولينا” وكان لفريق تجمع قدامى اللاعبين اليد العليا في المباراة حيث تمكنوا من الفوز بنتيجة ٦ أهداف لهدفين على فريق أوربي، حاصدين كأس المباراة الوديه و الدروع التذكارية التي سلمها الأستاذ حمود الزهراني، صحيفة البلاد الذي تكرم مشكورا بقبول الدعوة ليكون ضيف اليوم الختامي و راعي الحفل الختامي.
مباراة الحسم و النهائي الحلم، تمكن فريق الثغر بورتسودان بقيادة رئيسه الطموح راوي الدين و مدربه الخبير محمد عبدالعزيز من الوصول إلى المباراة النهائية بسجل خالي من الهزائم ليلاقي أحد عمالقة الكرة السودانية بالمنطقة فريق النجوم العريق ،

ليعلن السيد محمد عبدالمعين ثابت حكم الساحة المنتدب من رابطة التحكيم بالمنطقة انطلاقة النهائي الحلم وسط حضور جماهيري كبير من الجالية السودانية و عدد كبير من ممثلي الروابط و الكيانات السودانية بالمملكة.
تمكن فريق الثغر من التقدم بالنتيجة بعد ضغطه على دفاعات النجوم ليحرز اللاعب أحمد عبد الحفيظ أول أهداف المباراة بعد متابعته لكرة مرتدة من حارس النجوم سمعه مسكنها الشباك هدفا اولا في المباراة، لكن فريق النجوم آفاق سريعا من الصدمة ليعادل النتيجه عن طريق نجمه المخضرم عمار المقبول.
ولكن لم يكتب لفريق النجوم و مدربه القدير الباقر بركيه الفرح بالتعادل ليتمكن قائد بورتسودان رامي مقبل من إسكان الكرة في الشباك معلنا تقدم الثغر ليعود فريق النجوم و قبل نهاية الشوط الاول ليعادل النتيجة.، ويطلق حكم الساحة صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل بهدفين لمثلهما.
وبنفس الحماس وتعطش الجماهير للشوط الثاني من النهائي المفتوح تمكن فريق الثغر من احراز هدفين متتالين لتصبح النتيجه ٤ أهداف لهدفين، لكن خبرة فريق النجوم ليست بالأمر اليسير تجاوزه و حنكة مساعد المدرب الشاب عاصم مكاوي بإجراء بعض التغيرات المهمة التي تمكن على اثرها من ادراك التعادل بهدفين في آخر دقائق المباراة.
لجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية التي لم تثمر عن جديد في ظل تدني المستوى اللياقي للاعبين ليبقى الأحتكام بضربات الحظ الترجيحية، والتي مكن تألق حارس الثغر الكابتن حمود الدهان من صنع الفارق بعد تصديه لضربتي جزاء و اضاعة لاعب النجوم لثالثة ليعلن حكم الساحة فوز الثغر و تتويجه بكأس البطولة الغالية الذي قام بتسليمه ضيف الشرف الباش مهندس بشرى سعيد و نخبة من وجهاء السودانين بالمنطقة من الروابط و الكيانات و السيد عهد كرار عن اللجنة المنظمة للبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى