تكنولوجيا

تقرير جارتنر يضع Dell في قائمة الكوكبة الريادية

دبي- سويفت نيوز:

image001أعلنت اليوم شركة  Dell أن المؤسسة الاستشارية العالمية المستقلة «جارتنر» صنفتها ضمن «الكوكبة الريادية» لعام 2014 عن فئة أفضل المزوّدين العالميين بحلول إدارة التهديدات الموحَّدة (UTM) (1)، وبذلك تنال Dell هذا التصنيف المرموق للمرة الثانية على التوالي عن فئة حلول أمن الشبكات الخاصة بالشركات صغيرة ومتوسطة الحجم. يُذكر أن شركة «سونيك وول» SonicWALL نالت التصنيف ذاته ضمن «الكوكبة الريادية» عن حلول إدارة التهديدات الموحَّدة من عام 2009 إلى عام 2012، وهو العام الذي استحوذت به Dell على «سونيك وول».

 ويشير تقرير «جارتنر» إلى أن الشركات المصنَّفة ضمن «الكوكبة الريادية» هي تلك التي “تتصدَّر قطاع صناعة وبيع حلول إدارة التهديدات الموحَّدة المصمَّمة خصيصاً بما يتناسب مع متطلبات الشركات متوسطة الحجم. وتنال تلك الشركات تصنيف الكوكبة الريادية بالاحتكام إلى معايير عدة، منها توفير نطاق عريض من فئات الحلول بما يناسب الاحتياجات المختلفة للشركات متوسطة الحجم، ودعم المزايا المتعددة، وسهولة إدارة الحلول وخاصية التقارير. وتحتل الشركات المصنَّفة ضمن هذه الفئة مرتبة قيادية من حيث توفير مزايا حماية جديدة، وتمكين عملائها من نشر الحلول بتكلفة متدنية دون التأثير في تجربة المستخدمين النهائيين ودون الحاجة إلى تحمُّل أعباء تعيين المزيد من الموظفين. كما تتميز الشركات المصنَّفة ضمن هذه الفئة بأنها تتجنَّب الثغرات في حلولها لأمن المعلومات. ومن الصفات المشتركة بين الشركات المصنَّفة ضمن هذه الفئة الموثوقية والاتساقية وتطوير حلول من السهل إدارتها بطريقة حدسية”.

وتوفر Dell ثلاث عشرة من حلول إدارة التهديدات الموحَّدة ضمن فئتين رئيسيتين بما يتناسب مع الاحتياجات المختلفة للشركات صغيرة ومتوسطة الحجم: سلسلة SonicWALL TZ للشركات الأصغر حجماً، وسلسلة SonicWALL NSA للشركات صغيرة ومتوسطة الحجم. وتوفر Dell للشركات الكبرى سلسلة SonicWALL SuperMassive، إلى جانب العديد من حلول أمن الشبكات الأخرى، مثل الشبكة الافتراضية الخاصة المدعومة بطبقة مقابس آمنة (SSL VPN) وحلول حماية الإيميل من التهديدات المختلفة. وتعرّف «جارتنر» حلول إدارة التهديدات الموحَّدة (UTM) بأنها حلول أمن الشبكات متعددة الوظائف المستخدمة من قبل الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم. كذلك تعرّف «جارتنر» الشركات متوسطة الحجم بأنها الشركات التي يتراوح عدد موظفيها من 100 إلى 1000 موظف، وتتراوح إيراداتها بين 50 مليون إلى مليار دولار أمريكي. ويتعين أن توفر حلول إدارة التهديدات الموحَّدة المزايا التالية على أقل تقدير:

  • أمن الشبكات (جدران نارية سياقية والحؤول دون اختراق الشبكات)
  • أمن الويب
  • النفاذ عن بُعد للموظفين المتنقلين
  • أمن البريد الإلكتروني

وكانت «جارتنر» قد أشارت مؤخراً إلى أن سوق حلول إدارة التهديدات الموحَّدة قد نمت بنسبة 14.1 بالمئة من 1.3 مليار دولار في عام 2012 إلى 1.54 مليار دولار في عام 2013 (2).

 وتعقيباً على تصنيف «جارتنر» قال باتريك سويني، المدير التنفيذي لإدارة الحلول لدى «ديل سكيوريتي»: “توفر حلول إدارة التهديدات الموحَّدة Dell SonicWALL لعملائنا الأدائية والإنتاجية المقرونتين بأمن الشبكات العميق وكل ذلك بسعر معقول، لذا هي في طليعة الحلول المفضلة لدى الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم. يخبرنا عملاؤنا أن الأسعار المتدنية مقرونة بالمزايا الفائقة تجعل حلول Dell SonicWALL تتميز كثيراً عن الحلول المنافسة في الأسواق، ونحن ملتزمون بالاستثمار في هذه الحلول بما يضمن لنا تعزيز مكانتنا وحصتنا من السوق العالمية ومواكبة الاحتياجات الآنية والملحة لعملائنا. ومن المؤكد أن تصنيفنا مجدداً ضمن الكوكبة الريادية هو دليل على التزامنا الثابت إزاء سوق حلول إدارة التهديدات الموحَّدة”.

 وتدعم «ديل سوفت وير»، الوحدة التابعة لعملاقة حلول الحوسبة Dell ، الشركات على اختلاف أحجامها وأعمالها للاستفادة من تجربة «زخم من أجل إنجاز المزيد» Power to Do More عبر تزويدها بحلول متدرجة وسهلة الاستعمال تسهم في تعزيز الإنتاجية والاستجابة والفاعلية. وتُعد «ديل سوفت وير» في طليعة الشركات العالمية القادرة على تزويد الشركات بحلول برمجية شاملة على امتداد خمسة قطاعات هي: إدارة مراكز البيانات وبيئة الحوسبة السحابية، وإدارة المعلومات، وإدارة الموظفين المتنقلين، وأمن المعلومات، وحماية البيانات. وتسهم تلك الحلول في تمكين الشركات من التغلُّب على التحديات الآنية الملحة والمستقبلية الماثلة أمام البنية التحتية المعلوماتية. وعند اقتران هذه الحلول البرمجية بأجهزة وخدمات Dell ستتمكن الشركات من تبسيط التقنية المعلوماتية والحد من المخاطر وتسريع نتائج الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى