سيارات

انزلاق سيارة المطوع يحرم فريق أبوظبي من الفوز برالي ألمانيا

أبوظبي/ترييه – ألمانيا – هبه نجيب:

072_MEEKE_WRC_DEUTSCHLANDاسدلت الستارة اليوم على رالي ألمانيا، الجولة التاسعة من بطولة العالم للراليات، ضمن أحداث دراماتيكية لم تكن متوقعة لفريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات. إذ انطلق كريس ميك في اليوم الثالث والأخير من المركز الثاني ليجد نفسه متصدراُ ركب المنافسة على اثر انسحاب المتصدر لاتفالا من المرحلة 15، ولكن سرعان ما تعرض سائق فريق أبوظبي العالمي لحادث في المرحلة التالية ليفلت بذلك الانتصار الأول للفريق لهذا الموسم. وفي المرحلة الـ 16 عينها، تعرض محمد المطوّع في فئته الثالثة WRC3 للانزلاق ويجد نفسه ضمن لائحة المنسحبين من رالي ألمانيا والتي كانت لائحة دسمة بأسماء لامعة في عالم الراليات. كان ذلك في وقت تمكن فيه سائق أبوظبي العالمي للراليات النرويجي مادس أوستبيرج من انهاء راليه في المركز السادس.

WRC3_AL MUTAWAA_DEUTSCHLAND “عندما قيل لي عبر الراديو بأن لاتفالا انسحب وبأنني أصبحت المتصدر الجديد لرالي ألمانيا، تمالكت نفسي وحافظت على مشاعري وحرصت على متابعة اسلوب قيادتي والحفاظ على سرعتي كما هي” قال كريس ميك بنبرة حزينة وأضاف: ” إلا أنني أخطأت في المرحلة 16 وتحديداً عند المنعطف الأول، الأمر الذي كلفني خسارة الصدارة والرالي ككل. لم أحزن لأن الانسحاب كان بسبب أرضية المرحلة الزلقة جداً والموحلة التي ذكرتني بمراحل مونتي كارلو الجليدية، بل أشعر بالأسف لأن الحادث كان بسبب خطأ في ملاحظات المرحلة وتحديداً عند المنعطف الأول!.”

 “عزائي الوحيد هو أنني بت أتمتع بثقة أكبر خلف عجلة قيادة السيتروين DS3 WRC وبأن أزمنتي كانت ممتازة داخل المراحل. ولهذا، سأترك أحداث رالي ألمانيا خلف ظهري بانتظار رالي أستراليا في شهر سبتمبر” قال كريس ميك.

 وبالانتقال إلى منافسات الفئة الثالثة WRC3 ، فقد أظهر سائق أبوظبي للسباقات محمد المطوَع (21 عاماً) أزمنة مميزة داخل المراحل على متن سيارته سيتروين DS3 R3 إذ كانت أزمنته متقاربة جداً مع أزمنة أصحاب المراكز الأولى بل في بعض الأحيان أسرع من أزمنة الألماني ريديمان الذي أنهى رالي بلاده في المركز الثاني في الفئة الثالثة. إلا أن المطوّع كان ضحية المرحلة 16 عينها التي شهدت انسحاب ميك حيث كان الإماراتي يحاول اختبار حدوده القصوى في تلك المرحلة ولكن اعترف المطوّع بأنه ضغط أكثر مما هو مطلوب.

 “حاولت في المرحلة 16 أن اتعرف على حدود قيادتي القصوى، ولكن يبدو أنني كنت أقود بسرعات أعلى مما هو مطلوب، الأمر الذي أدى إلى انزلاق سيارتي في احدى الاقسام المبتلة داخل المرحلة وتعرضت لحادث بسيط خرجت منه سالما أنا وملاحي ستيفن. بشكل عام، كانت تجربة مفيدة جداً لي، استفدت من أخطائي في بعض المراحل وفي المقابل سجلت أزمنة سريعة جداً تقارن بأزمنة أصحاب المراكز الأولى في فئتي. كما أنني استفدت في المرحلة العاشرة وهي الأطول في الرالي (42.51 كلم) إذ كانت بمثابة اختبار حقيقي لمستويات لياقتي البدنية.”

 “أتطلع الآن للاستفادة من تجربتي في ألمانيا واستثمارها بشكل أفضل في رالي اسبانيا في شهر أكتوبر. وأود هنا التوجه بالشكر لجميع أعضاء فريق أبوظبي للسباقات وعلى رأسهم الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس الإدارة، على هذه الفرصة التي أتاحها لي.”

النتائج الغير رسمية – رالي ألمانيا

  1. تيري نوفيل (هيوندا) 3س 7د 20.2ث
  2. داني سوردو (هيونداي) بفارق 40 ث
  3. أندرياس ميكلسن (فولكس واغن) بفارق 58 ث
  4. إلفن إيفانز (ام-سبورت) بفارق 1:3.6 د
  5. ميكو هيرفونن (ام-سبورت) بفارق 1:10.5 د
  6. 6.      مادس أوستبيرج (فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي) بفارق 1:22.7 د
  7. مارتن بروكوب / بفارق 4:52.8 د
  8. دينيس كوبيرس / بفارق 9:18.1 د
  9. بونتوس تيديماند / بفارق 11:35.4 د
  10. أوت تاناك / بفارق 11:37.2 د

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى