محليات

الدكتور راشد الزهراني نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يتفقد سير العملية التدريبية بتقني جدة

جدة – واس:
زار نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور راشد بن محمد الزهراني اليوم، الكلية التقنية بجدة لمتابعة انطلاق التدريب والوقوف على سير العملية التدريبية فيها.

وأكد الزهراني خلال زيارته التفقدية، أهمية تظافر الجهود وتقديم جميع الخدمات للمتدربين لتواكب الاحتياجات المتزايدة في سوق العمل من الكفاءات البشرية.

من جانبه أوضح عميد الكلية المهندس عبد الرحمن بن سعيد السريعي، أن الكلية قامت هذا العام بقبول ” 2755 ” متدربا خلال الفصل التدريبي الأول من العام 1440 – 1441هـ لمرحلتي الدبلوم والبكالوريوس في تخصصات الإنتاج، والتبريد، والتكييف، إضافة إلى ميكانيكا السيارات، والإدارة المكتبية، والمحاسبة، والتسويق، والقوى الكهربائية، والتقنية المدنية والمعمارية، والفندقة، والسفر والسياحة ،وقسم الصحة، والسلامة المهنية.

وأبان السريعي أن الكلية قامت هذا العام بافتتاح قسم جديد هو قسم السلامة والصحة المهنية، الذي سيركز على التدريب التطبيقي حول تأثير المواد الكيميائية أو العناصر والكائنات البيولوجية على الأنسجة البشرية وكذلك التعريف بالمخاطر في الصناعة والأنظمة الإدارية المتوفرة حالياً للسلامة والصحة المهنية على مستوى المنشآت.

يذكر أن الكلية نفذت هذا الأسبوع فعاليات اليوم التقني لتهيئة المتدربين المستجدين للفصل التدريبي الثاني، الذي أشتمل على التعريف بحقوق المتدربين وواجباتهم والالتزام بأنظمة الكلية والاستفادة من الإدارات الخدمية التي من شأنها تقديم وتذليل كل ما يواجه المتدرب في حياته التدريبية، إضافة إلى التعريف بأهمية السلامة المهنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى