سيارات

213 طالباً يشاركون في مسابقة المهارات الفنية للمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات

جدة – واس:
ينظم المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بمحافظة جدة اليوم فعاليات مسابقة المهارات الفنية في نسختها الـ 16 لهذا العام ، والتي تستقطب 213 طالباً على مستوى المملكة بحضور القنصل العام الياباني بجدة ماسايوكي مياموتو وعدد من المسؤولين والمتخصصين في صناعة السيارات وذلك بالمقر الرئيسي للمعهد .
وتعد مسابقة المهارات الفنية أحد أهم المسابقات الاحترافية المهنية التي تقيس استعدادات الشباب السعودي للانخراط في مجال العمل بصيانة السيارات ، بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030 والتي تتضمن المهارات الدقيقة والمتقدمة للفنيين السعوديين وكسبهم القدر المطلوب من المهارة والتدريب التقني والمعرفي في مجال السيارات.
وتخضع المسابقة لمراقبة فنية على مستوى عالٍ من الخبرة والمهارة تضم خبراء من جنسيات عديدة أبرزهم من المختصين اليابانيين ، بمشاركة ممثلين عن شركات السيارات بالمملكة مما يؤكد العلاقة المتميزة بين حكومة المملكة واليابان .
يذكر أن المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات يعتبر أول معهد غير ربحي في المملكة ، دعمته الحكومتين السعودية واليابانية بالأرض والمعدات والأجهزة والخبراء، ويتحمل تكاليف التشغيل موزعو السيارات اليابانية في المملكة وصندوق تنمية الموارد البشرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى