رياضة

“كاوست” توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص

جدة – واس:

وقعت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” في حرمها الجامعي في “ثول” اليوم ، مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، التابع للهيئة العامة للرياضة.
ووقع كل من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن سلمان آل سعود رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، ونائب الرئيس المكلف للأبحاث في “كاوست” البروفيسور إييف نانو، مذكرة التفاهم في أجواء علمية معرفية وبحثية، حيث رحبت جامعة الملك عبدالله بفرصة العمل مع الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، لتطوير لوائح الغوص العلمي الخاصة في المملكة.
وقال نانو: “سوف نشارككم معرفتنا وخبرتنا التي اكتسبناها من الأكاديمية الأمريكية للعلوم تحت الماء (AAUS) لتشجيع الاستخدام الآمن لموارد البحر الأحمر”.
وأكدت “كاوست” التزامها برسالة الاتحاد المتمثلة في تمكين حياة مزدهرة وصحية من خلال بناء اللوائح اللازمة لتطوير الرياضات المائية والغوص، وتعزيزها بهدف زيادة القدرة التنافسية السعودية ، وخلق فرص لاقتصاد مستدام للرياضة في بيئة بحرية مزدهرة.
يذكر أن “كاوست”، قد عملت منذ تأسيسها كجامعة بحثية عالمية، على توفير بيئة آمنة لجميع أنشطتنا البحثية، من المختبرات الآمنة إلى العمل الميداني الآمن إلى الغوص الآمن.
وتعمل الجامعة في جميع أقسامها على مواءمة معايير الأمان البحثي لديها مع المعايير المعتمدة دوليًا، وفي مجال الغوص العلمي، اختيرت الأكاديمية الأمريكية للعلوم تحت الماء (AAUS) نظرًا لعدم توفر أي معايير للغوص العلمي في المملكة، وأصبحت “كاوست” بذلك عضوًا تنظيميًا في أكاديمية AAUS ، ويمكن الآن اعتماد الغواصين العلميين المدربين في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية للعمل كباحثين تحت الماء في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى