مناسبات

الكابتن الطيار غازي باديب يحلق في آفاق الطيران في منتدى باشراحيل الثقافي بمكة

مكة المكرمة – عمر شيخ:

في ليلة ثقافية مميزة من ليالي منتدى الشيخ محمد صالح باشراحيل – ” يرحمه الله ” – الثقافي دشن الكابتن الطيار غازي أحمد باديب – كتابه ( في آفـاق الطـيـران ” الماضي . الحاضر . المستقبل ” ) -مساء يوم الثلاثاء 16 جماد الأولى 1440هـ الموافق 22 يناير 2019م بقاعة المنتدى الدائمة بحي العوالي في مكة المكرمة في حضور مميز من قامات أدبية وفكرية وثقافية وكانت البداية تلاوة آيات من القرآن الكريم للقارئ / نواف الاركاني .

بعد ذلك تحدث رئيس مجلس إدارة المنتدى الشاعر الدكتور  عبدالله محمد باشراحيل – والذي رحب بالضيف وبرواد وضيوف المنتدى في ليلة مميزة للحديث عن عالم الطيران ومن رجل له في هذا المجال إنجازات عدة وقد تقلد العديد من المناصب القيادية في مجال الطيران المدني ، وسوف يتحفنا هذه الليلة من خلال كتابه لنتعرف عن قرب عن عالم الطيران والذي يستهوي الكثير من الناس وأنا منهم .

بعد ذلك تحدث الكابتن غازي باديب – والذي شكر في بداية حديثه المنتدى ورئيسه على هذه الإستضافة الكريمة وتشريفي في أن أدشن كتابي في هذا المنتدى العريق و في وجود هذه القامات من المفكرين والأدباء والمثقفين وفكرة هذا الكتاب هو نشر ثقافة الطيران في المجتمع وتوثيق مراحل التطور في هذا المجال .

و منها أن الطيران في الجزيرة العربية كان متوفرا منذ عهد الأشراف وأول طيار عربي طار في سماء الجزيرة العربية هو الطيار / عبدالسلام سرحان – وأول طيار في سماء مكة المكرمة الطيار  سعيد بخش و الطيران بالنسبة لي هو عشق وحب لازال نبضه حتى هذا الوقت ..

و هذا الكتاب يوثق علميا كيف بدأت الفكرة وكيف تطورت و ماهي المعوقات والحلول في هذا العالم وقد ذكرت فيه أيضا أنواع الطائرات مميزاتها وخصائصها وعالم الطيران عالم منضبط ومقنن ومحدد بقوانين ملزمة على الموظف وعلى المستخدم كذلك في مجال صناعة الطائرات .

بعد ذلك تم فتح مجال المداخلات والتي شارك فيها الأستاذ الدكتور / محمد مريسي الحارثي – اللواء / عبدالله سالم المالكي – المهندس / تركي محمد باشراحيل – التربوي الأستاذ / أمين رشيد فارسي – الأستاذ / عبدالله أحمد الناصر – الدكتور / عبدالله بن رده الحارثي -الأستاذ الدكتور / عبدالحكيم موسى – الأستاذ الدكتور / محمد سعيد الحارثي – المهندس / عبدالله محمد الشهراني -الأستاذ / سعود محمد هنيدي .

و في الختام سلم الأستاذ / أحمد صالح الغامدي – عضو المنتدى درع المنتدى للضيف الكابتن / غازي باديب …

كما سلمه أيضا الأستاذ / ثابت المري – عضو المنتدى هدية المنتدى للضيف .
.
كذلك قدم الضيف الكابتن / غازي باديب – هدية لرئيس المنتدى الشاعر الدكتور / عبدالله باشراحيل – بهذه المناسبة .

قدم وأدار اللقاء الأستاذ / مشهور محمد الحارثي – مدير المنتدى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى