مناسبات

50 شاباً يخططون لمستقبلهم في ملتقي المدينة الشبابية

جدة- سويفت نيوز:

_»_ê___ر _د___ز_«___è__ _د_____د_ز_è -2ساهم ملتقى المدينة الشبابية بجدة تحت شعار “بأخلاقنا نسمو” والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة في مساعدة 50 شاباً على تشكيل ورسم خططهم الذاتية المستقبلية خلال مشاركتهم في دورة “أين أنا بعد 5 سنوات”، كما أختتم 38 متدرباً برنامج “إعداد المدربين”.

جاء ذلك خلال سلسلة الدورات التدريبية المجانية التي يقدمها الملتقى بإشراف وتنظيم جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي “واعي” ورعاية مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية دورتين بدءً من السابعة مساءً وحتى الحادية عشر يومياً.

حيث تناول المدرب تركي الجدعاني خلال دورة “أين أنا بعد 5 سنوات” أهمية _»_ê___ر _ز_»___è_ذ _د___à_»___ذ_è__ -2التخطيط ليكون كل منا أفضل وأسعد وأكبر وأوفر ثراء وصحة، مستعرضاً عناصر الحياة وأهمية الاستفادة من الخيارات الجديدة للمستقبل .

وأبرز المدرب أهمية التخطيط الذاتي لتطوير الشخصية عبر تغيير السلوك الشخصي، وتحديد الاحتياجات، وفهم نقاط القوة والضعف والتحفيز  الذاتي، كما استعرض أهمية أن يكون الهدف واقعي ومفيد واختيار مكونات البرنامج الذي يحدده كل انسان مع مراعاة أنها أكثر ملائمة وفعالة وتحتاج إلى تحديد التمارين الرياضية لتنشيط العضلات ولبناء  اللياقة البدنية وزيادة الطاقة الخاصة.

وأبان المدرب أن التخطيط الذاتي للحياة وتنظيمها تنبع من تحديد الأهداف في فترات زمنية محددة، والعمل على تحقيقها في عملياً والعمل على حل المشكلات والسلبيات ووضع أفكاراً منظمة وواقعية عبر مجموعة من البدائل و الحلول التي تتبدل وتتغير من أجل تحقيق هذه الأهداف.

من جانب آخر أختتم 38 متدرباً سلسلة اللقاءات التدريبية لبرنامج “إعداد المدربين” خلال خامس وأخر لقاء تدريبي ضمن البرنامج قدمه المدرب الدكتور صالح محمد سرحان.

وتأتي هذه الدورات ضمن فعاليات ملتقى “بأخلاقنا نسمو” بمقر المدينة الشبابية بحي الورود على شارع الأمير ماجد بن عبدالعزيز (السبعين) شمال الأندلس مول يتنظيم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة بموافقة كريمة من مقام إمارة منطقة مكة المكرمة تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ممثلاً بإدارة المساجد والأوقاف والدعوة والإرشاد بمحافظة جدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى