اقتصاد

جسر الملك فهد يسجل أعلى معدل عبور للمركبات منذ افتتاحه بأكثر من 43 ألفًا مركبة

المنامة – جمال الياقوت:

سجل جسر الملك فهد، يوم السبت الفائت أعلى معدل عبور للمركبات منذ افتتاحه رسمياً في 25 نوفمبر 1986، حيث بلغ عدد المركبات 43334 مركبة.
وذكرت وسائل إعلام سعودية أن جميع الجهات الحكومية المعنية بجسر الملك تقوم باستنفار طاقتها وكوادرها البشرية؛ لتسهيل إجراءات المسافرين، خاصة أن منهم حجاجاً قادمين من مملكة البحرين قاصدين مكة المكرّمة لأداء فريضة الحج.
وأسهمت الكبائن الجديدة في مشروع توسعة قسم القدوم بجوازات جسر الملك فهد؛ ليرتفع عدد مسارات الدخول التي تعمل حالياً من 17 مساراً إلى 24 مساراً، وهذه المرحلة ستسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية وفي انسيابية الحركة على جسر الملك فهد ليصل عدد الكبائن بعد الانتهاء من المرحلة الثانية، إلى 38 كبينة في الجانبين السعودي والبحريني.
وقال المتحدث الرسمي ومدير العلاقات العامة بجوازات المنطقة الشرقية بالسعودية العقيد معلا العتيبي، في تصريحات إعلامية إن جوازات المنطقة الشرقية أنهت استعداداتها مبكراً لموسم حج 1439هـ؛ حيث تم دعم المنافذ التي تستقبل وتودّع الحجاج (جسر الملك فهد، منفذ البطحاء، منفذ الرقعي) بالكوادر البشرية والآلية اللازمة وفق خطة معدة مسبقاً مقسمة لمرحلتَي القدوم والمغادرة صدر بها أمر عمليات من مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى؛ ويتابع تنفيذها مدير جوازات المنطقة الشرقية العميد محمد بن سليمان العوفي؛ وبإشراف مباشر ووجود ميداني لمديري تلك المنافذ.
ومن المتوقع أن تشهد منافذ المنطقة الشرقية ازدياداً في أعداد المسافرين الخليجيين الراغبين في أداء فريضة الحج والراغبين في قضاء إجازة عيد الأضحى في المنطقة الشرقية، وهو ما استعدت له جميع الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى