مناسبات

مبتعثان سعوديان يتعرضان للاعتداء من 3 أمريكيين بسبب “مونديال 2026”

جدة – سويفت نيوز:

تعرّض مبتعثان سعوديان في الولايات المتحدة الأمريكية إلى اعتداء من قبل 3 أشخاص أمريكيين، على خلفية نقاش عن تصويت استضافة كأس العالم 2026، والذي فاز به تحالف من 3 دول بينها أمريكا.

وقال المهندس محمد المزيني شقيق المبتعث السعودي الدكتور ماجد المزيني، في تصريحات لـ”عاجل”، إن شقيقه وزميله سعود الشمري تعرضا لاعتداء من 3 أشخاص من جنسية أمريكية منحدرين من أصول مغربية وسودانية وأوزبكية، ما أدّى إلى إصابة ماجد بنزيف دخل على إثره في غيبوبة، بينما أصيب الشمري ببعض الكسور .

وكشف المزيني تفاصيل الحادث، قائلًا، إن شقيقه كان يوم الأحد الماضي برفقة زميله الشمري وثالث، يتبادلون أطراف الحديث في أحد المقاهي بواشنطن، وبجوارهم 3 أشخاص من جنسية أمريكية. مشيرًا إلى أن النقاش تطرق إلى تصويت السعودية لصالح الملف الأمريكي في استضافة مونديال كأس العالم 2026، إلا أنّ ذوي الجنسية الأمريكية تدخلوا في النقاش بأسلوب فج، وهو ما قابله المبتعثون السعوديون بالانصراف من المقهى، دون التطرق إلى مستويات متدنية في الحديث.

وتابع: خرج ماجد وزملاؤه سيرًا على الأقدام من المقهى وخلال سيرهم اعترضتهم سيارة نزل منها 3 أشخاص، وقام (الشخص ذا الأصول المغربية) بالاعتداء على ماجد وأسقطه أرضًا على رأسه الذي ارتطم بحافة الرصيف، ما أدّى إلى إصابته في رأسه إصابة أدخلته في غيبوبة, مشيرًا إلى أن الشخصين الآخرين اعتديا بالضرب على زميله سعود الشمري، ما أدّى إلى إصابته بكسر في أسنانه، ثم لاذوا بالفرار.

وأشار المزيني إلى أن الشرطة الأمريكية نجحت في إلقاء القبض على الجناة، بعد أن التقطت كاميرات المكان الحادث. مشيرًا إلى إطلاق اثنين منهم، بعد أخذ التعهدات عليهما، بينما أُطلق الثالث (من أصول مغربية) أمس بكفالة، وعيّنت السفارة السعودية في واشنطن محاميًا لمتابعة إجراءات القضية ومحاكمة المعتدين.

وعن الحالة الصحية للمبتعث السعودي ماجد، أكد المزيني تحسن حالة شقيقه، حيث “أفاق اليوم من الغيبوبة وتمكن من فتح عينيه ومعرفة زوجته بعد توقف النزيف الذي تعرض له جراء الكسر الذي أصاب جمجمته”، متوقعًا تحسّن حالته الصحية بشكل كبير خلال أسبوعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى