محليات

سويفت نيوز تهنئ معالي صالح التركي بالثقة الملكية وتعيينه أمينا لمحافظة جدة

جدة – سويفت نيوز:

يتقدم سعادة الدكتور جاسم الياقوت المدير العام ورئيس تحرير صحيفة سويفت نيوز الالكترونية وجميع منسوبيها بخالص التهاني والتبريكات لمعالي أمين محافظة جدة الجديد صالح التركي بالثقة الملكية وتعيينه أمينا لجدة

وكان معالي الأمين الجديد قد رفع أسمى ايات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله بتعينه امين محافظة جدة بالمرتبة الممتازة.

وعبر امين جدة صالح بن على التركي عن فخره واعتزازه بالثقة السامية ووصفها بأنها أمانة عظيمة
وقال أدعو الله أن يعينني على أدائها بكل عزم واجتهاد سعياً لخدمة وطننا الغالي وأمنه واستقراره بما يعزز رخاءه ونماءه في ظل قيادتنا الرشيدة .
وتحمل سيرة امين جدة الجديد الكثير من الأعمال والانجازات التي حققها حيث يعد واحدا من أبرز رجالات الأعمال الذين كانت لهم بصمة واضحة في مسيرة التنمية
وفيما يلي السيرة الذاتية لأمين جدة الجديد صالح بن على التركي

صالح علي التركي هو رئيس شركة نسما القابضة (www.nesma.com) وهي شركة سعودية خاصة تمتلك مجموعة من الشركات ذات نشاط واسع ومتنوع في المملكة العربية السعودية ودبي ومصر وتركيا، وتعمل في عدة مجالات منها البناء، والطاقة والكهرباء، والنفط والغاز، والأنشطة العقارية وإدارة الممتلكات، والضيافة والسياحة، والتشغيل والصيانة، وإدارة الموانئ والشحن والخدمات البحرية، والطيران، والخدمات اللوجستية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
كما يرأس صالح التركي مجلس إدارة شركة جدة القابضة و شركة فرص السعودية للاستثمار، وهو عضو مجلس إدارة الشركة العربية لأمات الدواجن (أمات) و شركة رعاية الطبية القابضة. كما أنه عضو في المجلس الاستشاري لبنك “كوتس لندن” في الشرق الأوسط .
وعلى صعيد العمل العام، يترأس التركى لجنة تراحم لرعاية السجناء بجدة، كما يترأس جمعية البر بجدة، وقد شغل سابقا عددا من المناصب العامة كرئاسه الغرفة التجارية والصناعية بجدة، ورئاسة مجلس الغرف التجارية والصناعية السعودية، كما كان عضوا بمجلس منطقة مكة المكرمة.
وفي مجال التعليم، فالتركى حاليا عضو فى كل من مجلس أمناء جامعة الأمير مقرن بالمدينة المنورة، ومجلس أمناء جامعة دار الحكمة بجدة، وعضو بالمجلس الإستشارى لجامعة عفت بجدة. وسبق أن كان عضوا فى كل من مجلس أمناء جامعة الأعمال والتكنولوجيا (UTB) وعضوا بالمجلس الإستشارى للمعهد السعودي للعلوم البحثية (SRSI) في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا.
وفي عام 2010 اختارته حكومة جمهورية النمسا قنصلاً فخريا لها في جدة، وفي عام 2011 كرمته وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية كواحد من أهم الداعمين للعمل الاجتماعي، وقد حصل على “جائزة الملك سلمان بن عبد العزيز لدعم شباب الأعمال” و “جائزة الأمير محمد بن فهد لخدمة أعمال البر”.
يحمل صالح التركي شهادة البكالوريوس في الإدارة العامة من الجامعة الأميركية في بيروت وشهادة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وهو مقيم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى