ثقافة

معرض وملتقى التعليم العالي المصري يختتم أعماله بالرياض

الرياض – محمد الجندي:

اختتمت مساء امس فعاليات معرض وملتقى التعليم العالي المصري بالمكتب الثقافي المصري بالرياض تحت شعار “بيئة آمنه ومستقبل واعد”تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار   وزير التعليم العالي، ورعاية معالي السفير ناصر حمدي  سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة العربية السعودية، وبالتنظيم المشترك بين المكتب الثقافي المصري بالرياض ومؤسسة أخبار اليوم بمشاركة أربعة من الجامعات الحكومية والخاصة، وجدير بالذكر أن هذا هو المعرض الأول الذي ينظمه المكتب الثقافي المصري بالرياض بالمشاركة مع مؤسسة أخبار اليوم.

افتتح المعرض كلاً من الأستاذ الدكتور أشرف العزازي  المستشار الثقافي المصري بالرياض، والأستاذ الدكتور جمال أبو المجد  رئيس جامعة المنيا، والكاتب الصحفي رفعت فياض  مدير تحرير أخبار اليوم والمشرف على هذه المعارض، والأستاذ عاصم الشيخ  مدير إدارة المعارض بمؤسسة أخبار اليوم، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية بالسفارة المصرية بالرياض.

   وقد شهد المعرض إقبالاً كبيراً من الطلاب وأولياء الأمور المصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية، وكذلك الطلاب السعوديين والطلاب اليمنيين.

وقد شارك في المعرض جامعات “المنيا، و6 أكتوبر، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ومعاهد الشروق”

ويأتي تنظيم هذه الفعاليات بهدف زيادة أعداد الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية وتحقيقاً للهدف القومي بالعمل على عودة الدور الريادي لمصر والجامعات المصرية في تعليم الطلاب العرب بها.

و أشاد الأستاذ الدكتور جمال أبو المجد  رئيس جامعة المنيا، والكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم والمشرف على هذه المعارض، بدور المكتب الثقافي المصري بالرياض في تنظيم هذه الفعاليات التي يتم تنظيمها لأول مره والتي من شأنها زيادة الروابط التعليمية والثقافية بين مصر والسعودية.

وسوف يتبع هذا المعرض معارض أخرى تالية لعدد من الجامعات المصرية بالمكتب الثقافي بالرياض عقب الانتهاء من الحصول على التأشيرات اللازمة لدخول المملكة.

وقد صاحب الفعاليات لقاء ثقافي موسع بالمكتب الثقافي المصري بالرياض حضره طلاب وأولياء أمور الطلاب المصريين المقيمين بالسعودية وعدد من الطلاب السعوديين حيث ناشد فيه الطلاب بتذليل العقبات الخاصة بالتحاقهم ببرامج الدراسات العليا بالجامعات المصرية، وحل المشاكل الخاصة بتحديث البيانات الخاصة بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة التي حصلت على شهادة الجودة والاعتماد حتى يتم التحاق الطلاب السعوديين بها،  كما ناشد الطلاب السماح بفتح مجال التعليم عن بُـعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى