الرئيسية / سياحة وطيران / تحالف سعودي هندي لاطلاق أول منصة رائدة للسفر والسياحة في الشرق الأوسط

تحالف سعودي هندي لاطلاق أول منصة رائدة للسفر والسياحة في الشرق الأوسط

الرياض – سويفت نيوز:
شهدت الرياض اليوم الاعلان عن تشكيل أكبر تكتل إقليمي في قطاع السفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، يدعم التوجهات نحو الحكومة الالكترونية، ويعزز حركة الحجز عبر الهاتف المتحرك والانترنت، ويسهم في تيسير صناعة السفر والسياحة، وذلك باندماج فلاي إن السعودية، وكلير تريب الهندية.
وكشفت الشركتان أن الاندماج الذي يعتبر الاضخم من نوعه في المنطقة، سيستفيد من التحول الرقمي الكبير الذي تشهده المنطقة، التي تضم أكبر عددٍ من المستهلكين الشغوفين بالتقنية، وتعد واحدةً من أعلى معدلات استخدام الهواتف الذكية وشبكة الإنترنت على مستوى العالم.
ويثمر هذا الاندماج عن إنشاء منصة سفر رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحيث سيتاح للعملاء الوصول إلى المزيد من الخيارات والخدمات المتزايدة عبر الشبكة الأكبر للشركة المدمجة.
وكشفت فلاي إن السعودية، أنها ستوظف إمكاناتها الواسعة عبر هذه الشراكة لطرح مزايا ومنتجات إضافية على منصاتها الإلكترونية، والتي من شأنها تعزيز تجربة المسافر، وتوفير المزيد من الخيارات بشكلٍ أبسط وأكثر سهولة، وعبر منتجات عالمية المستوى تلبي تطلعات العملاء.
وتستهدف الخطوة رفع الحصة السوقية للشركتين إلى أكثر من 60% في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، كما تنمح “كلير تريب فرصة لتقديم خدماتها أمام عدد أكبر من العملاء، وزيادة قاعدة عملائها في السوق السعودية، الأمر الذي سيساعد على خفض التكاليف ورفع مستوى الكفاءة وتعزيز الإمكانيات والمعرفة الإقليمية.
وأكد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كلير تريب ستيوارت كرايتون مواصلتهم السير لإنجاز خطط طموحة بالتوسع داخل سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبهذا الاندماج مع فلاي تحقق انجاز باهر، وتأتي هذه الصفقة المهمة تتويجاً لجهود البحث عن شريك استراتيجي لديه حضورٌ بارزٌ في السوق السعودية، ويشاطرنا نفس المبادئ والمثل في العمل.
وأضاف كرايتون: “استطاعت ‘فلاي إن’ بفضل نظام ريادة الأعمال المتنامي في المملكة العربية السعودية أن تؤسس لنفسها مكانةً مرموقة كشركة رائدة في سوق السفر عبر الإنترنت بالمملكة، ومع قاعدة بياناتٍ واسعة وكثيرٍ من عروض السفر المتميزة، فهي تشكل الخيار الأمثل لنطلق شراكةً معها. ومن خلال هذا الاندماج سنسعى إلى تعزيز نقاط القوة والموارد لدينا، وذلك بهدف التركيز على تطوير المنتجات وتحسين تجربة المستهلك”.
من جانبه، قال مؤسس شركة فلاي إن عبدالله بن سعود الرميح: “نستعد الآن للانطلاق في مرحلةٍ جديدة لتعزيز مركزنا الريادي في قطاع حجوزات السفر عبر الإنترنت بالمملكة، وبفضل خبرتها العالمية التي تمتد لعشر سنوات، وما تتمتع به من مهارات وتقنيات رائدة في هذا القطاع، فإن ‘كلير تريب’ ستساعدنا على توفير تجارب سفر جديدة ومحسنة لعملائنا الكرام.
واعتبر الرميح أن من أهم مخرجات هذا الاندماج سيكون التركيز على تطوير البنى التحتية الرقمية، وجذب الاستثمارات الأجنبية في الشركات المحلية السعودية، وخلق فرص عمل جديدة للمواطنين في السعودية، كما ستفتح آفاقاً جديدة من فرص النمو بالنسبة لشركة “فلاي إن” لتتيح لها تعزيز مكانتها في المملكة وتوسيع حضورها على الساحة العالمية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*