رياضة

معلومات متضاربة عن اصابة محمد صلاح وغيابه عن المونديال وطبيب مصري يضع سيناريوهات العلاج

جدة – سويفت نيوز:

أعلنت صحيفة ديلي ستار البريطانية أن نجم ليفربول الإنجليزي المصري محمد صلاح سيغب عن نهائيات كأس العالم بعد إصابته بخلع في الكتف في مبارة ناديه مع ريال مدريد الاسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن صلاح تعرض للإصابة بعد تدخل قوي من سيرخيو راموس قائد ريال مدريد، وحاول التحامل على الإصابة لعدة دقائق، لكنه في النهاية سقط على الأرض من شدة الألم، ليتم استبداله في الدقيقة 30 بزميله آدم لالانا.

من ناحية أخرى ذكرت صحيفة “ديلى ميل” الإنجليزية إنه من المرجح أن يغيب النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول عن المنتخب الوطنى خلال نهائيات كأس العالم 2018، بعد الإصابة القوية التى تعرض لها بخلع فى الكتف.

وكان محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى لإصابة قوية أمام ريال مدريد فى المواجهة النارية التي أقيمت بينهما على الملعب الأوليمبى فى العاصمة الأوكرانية “كييف”، فى نهائى الموسم الحالى من مسابقة دورى أبطال أوروبا.

وتعمد راموس التدخل العنيف ضد محمد صلاح فى الدقيقة 26 من زمن المباراة، ليتوقف اللعب عدة دقائق لعلاج الفرعون المصرى، قبل أن يسقط مرة أخرى بسبب آلام في الكتف ويفشل فى استكمال اللعب بالدقيقة 30 ليتم استبداله ويخرج من أرضية الملعب باكيا بعد خلع كتفه.

وتعليقا على الإصابة أوضح الدكتور أشرف نهاد محرم استاذ جراحة العظام والإصابات بكلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة وعضو هيئة الممتحنين لكلية الجراحين الملكية بلندن، قائلا: “إصابة الخلع فى الكتف من الإصابات المؤثرة بالنسبة للاعبي كرة القدم، وقد تتسبب في إبعاد اللاعبين من أسبوعين إلى شهرين.”

وأضاف قائلا: “بالنسبة لإصابة محمد صلاح فإن كتفه يحتاج للرد فورا وبعد ذلك يخضع لفحوصات طبية يتحدد على إثرها الخطوة التالية، وفى حالة كانت الإصابة خفيفة سيخضع للعلاج أسبوعين ويعود بعدها لممارسة كرة القدم مرة أخرى.”

وفي حالة التعرض لإصابة خطيرة، أوضح الدكتور محرم أن السيناريو الأسوأ هو الخضوع لعملية جراحية وفي حالة إجرائها سيغيب شهرين عن الملاعب.

راموس بعد إصابة صلاح

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى