تكنولوجيا

بالفيديو .. مخترع سعودي يحصد ذهبية معرض جنيف للمُخترعين

جدة – سويفت نيوز:
حصد المخترع السعودي، والطالب في جامعة الملك عبدالعزيز، خالد عطيف، الميدالية الذهبية في معرض جنيف الدولي للمُخترعين الدوليين، وحصل عطيف على الميدالية الذهبية عن اختراعه “إحساس الألوان”، وهو جهاز يساعد المكفوفين على تحديد الألوان بالإحساس.
وقال خالد عطيف، إن مشروع “إحساس الألوان”، الذي سوف يُشارك به في المعرض، يهدف إلى ربط حياة الأشخاص العاديين بالألوان، فتخيَّل مثلاً أن تُصبح حياتك كلها باللونين الأبيض والأسود فقط، وألّا تتمكن من تمييز لون سيارتك، أو غيرها من الأشياء المحيطة بك، فما بالك بالمكفوفين الذين لا يرون إلا السواد؟

وحول الفيديو الذي انتشر، ورغبته في مقابلة ولي العهد، قال: كان مقطع الفيديو تلقائيًّا جدًّا، ودهشت من انتشاره بشكل كبير. وفي الحقيقة، إن سمو الأمير محمد بن سلمان يمثل القدوة لكل شباب الوطن… ورغبتي تأتي ليقيني بأنه أكثر شخص قادر على دعم الشبان المخترعين، ومنحهم كل ما يمكن للتحول من الاختراعات الصغيرة إلى اختراعات عظيمة ونوعية، ستذهل العالم.

وقد شارك في معرض جنيف الدولي للمُخترعين الدوليين، أكثر من 900 مُشارك، من 45 دولة حول العالم.
وعن اهتمامه بالمكفوفين، قال خالد: “لديّ مشكلة مع النور والظلام، ولا أودُّ الخوض في تفاصيلها”، كما ذكر أن هذه المشكلة البسيطة لديه تجعله دائم التفكير في المكفوفين الذين لا يرون سوى السواد، لذا تأتي أغلب مشاريعه لدعم تلك الفئة من الناس.

https://www.youtube.com/watch?v=gg3aa3AAIRw

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى