اقتصاد

“موانئ” تحصد جائزة التميز الاقتصادي ضمن جوائز مكة للتميز 2024

الرياض – واس:

حصدت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” ممثلة بميناء جدة الإسلامي؛ جائزة “فرع التميز الاقتصادي” ضمن حفل جوائز مكة للتميز في دورتها الـ 16، للعام 2024 بأفرعها التسعة.
ويأتي ذلك نتيجة ما حققته من جهود متسارعة في تطوير البنية التحتية للموانئ، وجذب الاستثمارات الوطنية والعالمية بما يعزز حركة التجارة، ويدعم الصادرات الوطنية ويجعل المملكة مركزًا لوجستيًا عالميًا، وذلك في إطار أهدافها الرامية لتطوير وطرح فرص استثمار المناطق اللوجستية للقطاع الخاص، تماشيًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.
ومن بين أبرز إنجازات الهيئة العامة للموانئ التي أسهمت في نيلها هذا الجائزة، انضمام ميناء جدة الإسلامي إلى بورصة لندن للمعادن مما يعزز مكانته بصفته أحد الموانئ الرائدة على المستوى الدولي، إضافة إلى ذلك التقدم الملحوظ للموانئ السعودية في المؤشرات والتقارير الدولية، مما يعزز القدرة التنافسية للمملكة في القطاع البحري.
يُذكر أن جائزة مكة للتميز تهدف إلى تعزيز الابتكار عن طريق توفير منصة لتبادل التجارب الناجحة بين قطاعات الأعمال المختلفة والتعرف على أفضل الممارسات، وتفعيل مشاركة المنشآت في بناء المجتمع، والوصول لأعلى مستويات الجودة والتميز في الأداء ونشر مفاهيم الجودة والتميز في الأداء المؤسسي تحقيقًا لتنمية مستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى