علوم وتقنيات

“هيئة الابتكار” تنظم المنتدى الوطني للاستثمار في أشباه الموصلات 2024

الرياض – واس:

نظمت هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار ممثلة في “التجمع الوطني لأشباه الموصلات” اليوم، المنتدى الوطني للاستثمار في أشباه الموصلات 2024، بمقر “الكراج” في مدينة الرياض.
ويهدف المنتدى إلى إنشاء منظومة وطنية لتطوير صناعة أشباه الموصلات، عبر بناء شراكات فاعلة تسهم في جذب الاستثمارات الدولية والمحلية، وتعزز من دور الصناعة في تنمية الاقتصاد الرقمي، تأكيدًا لدور المملكة في قيادة التحول العالمي القائم على الابتكار؛ لتشكيل مستقبل التقنيات الناشئة.
واستعراض الدور المحوري لرؤية المملكة 2030 في دعم الابتكار في هذه الصناعة، وأبرز إسهام التجمع الوطني لأشباه الموصلات في استقطاب المواهب وتأهيل الكفاءات الوطنية، وتوفير الحوافز والتمويل؛ كما أتاح فرصة للشركات الناشئة لعرض حلولها الابتكارية في مجال الرقائق الإلكترونية، مسلطًا الضوء على اهتمام المملكة بالذكاء الاصطناعي والبرمجيات.
وتأتي استضافة الهيئة للمنتدى انطلاقًا من دورها في إثراء منظومة البحث والتطوير والابتكار ضمن أولوية اقتصاديات المستقبل، ومواكبة مستجدات التقنيات الناشئة وتوطينها؛ لتسهم في تحقيق التقدم العلمي والتقني، ودعم نمو الاقتصاد الرقمي والمعرفي، تحقيقًا لمستهدفات المملكة الطموحة، وتعزيزًا لريادتها الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى