ثقافة

مركز أبوظبي للغة العربية في معرض الرياض الدولي للكتاب يضم أكثر من 600 إصدار لتعزيز التعاون الثقافي

الرياض – واس:
يشارك مركز أبوظبي للغة العربية بأكثر 600 عنوان متنوع من إصداراته، في الدورة الحالية لمعرض الرياض الدولي للكتاب، وذلك لتعزيز التواصل مع دور النشر، والجامعات السعودية، والمكتبات لزيادة فرص توزيع كتبه وإصداراته.
ويأتي حضور المركز في هذا الحدث البارز لتعزيز الحضور الإقليمي والدولي، ودعمه المتواصل للغة العربية والثقافة الأدبية، ويهدف إلى الاستفادة من التجارب الثقافية والفعاليات المصاحبة للمعرض، لا سيما ما يتعلق بتطوير مشاركته المقبلة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب.
وأكّد رئيس مركز أبوظبي للغة العربية الدكتور علي بن تميم، أهمية المشاركة في المعرض قائلًا: “إن معرض الرياض الدولي للكتاب يُعد منصة ثقافية رئيسية في المنطقة، واستقطب عبر العقود أبرز دور النشر العربية والعالمية، ونحرص على التفاعل مع هذه الفعاليات لتعزيز دور إمارة أبوظبي في بناء جسور ثقافية وحضارية بين الشعوب، ودعم الحراك الثقافي العربي”.
يُذكر أن مركز أبوظبي للغة العربية تأسس لدعم اللغة العربية وتعزيز حضورها علميًا وثقافيًا محليًا ودوليًا، حيث يعمل على تطوير الإستراتيجيات اللازمة للنهوض باللغة العربية ودعم المواهب في مجالات الكتابة والترجمة والنشر، بالتعاون مع كبرى المؤسسات الأكاديمية والثقافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى