عام

إبتهاجاً بذكرى اليوم الوطني السعودي 94 ..كلية البحرين الجامعية تحتفي بالمناسبة بتنظيم حفل كبير مميز يعكس عمق العلاقات التاريخية السعودية البحرينية

البحرين – جمال الياقوت:

أقامت كلية البحرين الجامعية في مملكة البحرين احتفالاً مميزاً بمناسبة اليوم الوطني السعودي ، في فعالية رفيعة المستوى عكست عمق أواصر الأخوة والصداقة التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين ( المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ) بحضور عدد كبير من الشخصيات البارزة في سفارة المملكة العربية السعودية في مملكة البحرين وفي مقدمتهم سعادة المستشار فهد بن محمد بن عجمي بن منيخر القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة المملكة العربية السعودية لدى مملكة البحرين ، وسعادة العقيد الركن هذال محمد الدوسري الملحق العسكري بالسفارة وعدد من المسؤلين والأكاديميين والمدعويين

حيث بدأ الإحتفال بكلمة ألقاها البروفيسور الشيخ خالد بن محمد آل خليفة الرئيس المؤسس ورئيس مجلس الأمناء بكلية البحرين الجامعية ، استعرض في كلمته عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين ( المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ) بحرص وإهتمام القيادتين الحكيمتين في البلدين الشقيقين مشيرًا إلى الدور الحيوي الذي تلعبه هذه العلاقات الأخوية التاريخية  في تحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة في المنطقة. وأعرب عن اعتزازه بروح الأخوة التي تربط الشعبين الشقيقين ، وحث الطلبة على التمسك بالقيم الوطنية الأصيلة التي يتوارثها الأجيال في كلاً من البلدين وأكد على ان هذا الحفل يؤكد التزام كلية البحرين الجامعية في تعزيز الروابط الأكاديمية والثقافية بين الشباب البحريني والسعودي .  

ومن جانبها أكدت الدكتورة رنا صوايا رئيسة الجامعة على ان هذا الاحتفال يعكس مدى التلاحم الثقافي بين الشعبين، مشيرة إلى أن كلية البحرين الجامعية تحرص دوماً على تنظيم فعاليات تعزز الوعي الوطني والإلمام بالتاريخ المشترك بين البلدين الشقيقين.

هذا وقد عبّر الأستاذ فارس العنزي مدير القبول والتسجيل في الجامعة ، عن شكره وامتنانه للدعم المتواصل والمستمر الذي تقدمه سفارة المملكة العربية السعودية في مملكة البحرين لفعاليات الجامعة لتشجيع الطلبة السعوديين. كما عبّر عن سعادته البالغة بمشاركة الطلبة في هذه المناسبة العظيمة، مؤكدًا على فخره واعتزازه بتاريخ المملكة العربية السعودية ومكانتها العريقة في قلوب الجميع.

وقد تخلل الحفل مجموعة من الفقرات التراثية التي لاقت إعجاب الحضور، حيث تم تقديم “العرضة النجدية” الشهيرة، رمز الفخر السعودي .

ثم اختُتم الحفل بمأدبة عشاء رسمية على شرف الضيوف.

هذا وقد عبّر الحضور عن تقديرهم للتنظيم المميز للحفل، الذي عكس ترابط العلاقات الآخوية بين المملكتين، التي تعززها القيادة الحكيمة في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى