عام

العنقري يشارك في اجتماع مجلس إدارة المعهد الدولي للمراجعين الداخليين في بودابست

بودابست-واس:

عقد مجلس إدارة المعهد الدولي للمراجعين الداخليين اجتماعه الرابع لدورته الـ40 في العاصمة المجرية بودابست اليوم، بحضور معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين وعضو مجلس إدارة المعهد الدولي للمراجعين الداخليين الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، وبقية أعضاء مجلس الإدارة.
واستعرض المجلس خلال الاجتماع أبرز أعمال العام الحالي، إلى جانب مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال، التي تم اتخاذ العديد من التوصيات والقرارات بشأنها.
كما تطرق الاجتماع إلى مبادرة “من الرياض نحو العالم” التي أعلنت عنها الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين في المؤتمر السنوي العاشر للمراجعين الداخليين بمدينة الرياض التي بدأت أولى جولاتها 24 سبتمبر في العاصمة الصينية بكين، حيث تهدف المبادرة إلى تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات في مجال المراجعة الداخلية، وذلك انطلاقًا من النجاحات التي حققتها المملكة في هذا المجال.
ويسعى مجلس إدارة المعهد الدولي للمراجعين الداخليين إلى مواصلة جهوده المثمرة لتطوير المعايير المهنية ونشر الوعي بدور المراجعة الداخلية، بما يتماشى مع التطورات التقنية والمهنية العالمية، كما يهدف إلى دفع عجلة تطور المهنة وممارسيها من خلال وضع إستراتيجيات وخطط مستقبلية تسهم في توسيع آفاق المهنة وتواكب المستجدات العلمية والتقنية.
ويُعد المعهد الدولي للمراجعين الداخليين المرجع المهني الأول عالميًا في مهنة المراجعة الداخلية، حيث تأسس عام 1941 ويقع مقره الرئيس في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.
ويقدم المعهد فرصًا تعليمية وتطويرية شاملة، بالإضافة إلى معايير وإرشادات مهنية، وبرامج شهادات وبحوث تهدف إلى تعزيز المعرفة في مجالات المراجعة الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى