عام

الصحف السعودية

الرياض-واس:

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :
ولي العهد يتلقى رسالة خطية من ملك الأردن
المملكة تحذر من حرب شاملة في منطقة الشرق الأوسط
فيصل بن مشعل يفتتح أول مصنع لصناعة الطائرات بدون طيار في القصيم
الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة
وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون ودول البينيولكس
وزير الخارجية يشارك في الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن تحت عنوان “القيادة في السلام”
وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون وأمريكا
الجبير يلتقي وزير خارجية جمهورية كينيا
وزير الصناعة والثروة المعدنية يزور جامعة كولومبيا الأمريكية ويلتقي الطلبة المبتعثين
تنويع الاقتصاد يرفع الصادرات السعودية غير النفطية 19 %
شعلة الألعاب السعودية 2024 تصل للرياض
“أبشر” تنفذ أكثر من 8.2 ملايين عملية إلكترونية في أغسطس 2024م
“هيئة الطرق”: ارتفاع معدل تقييم سلامة التحويلات المرورية إلى 95%

وأوضحت صحيفة “الرياض” في افتتاحيتها بعنوان ( ميثاق المستقبل ) : تمثل المملكة صوتاً عربياً وإسلامياً وأممياً، حمل على عاتقه أمل الشعوب من أجل حياة خالية من النزاعات والأزمات، فدعمت قضايا الأمن والسلام في كل محفل، وقدمت العديد من المبادرات من أجل خير الإنسانية.
وتابعت : تشاركية المملكة مع العالم ومبادراتها المتعددة أكثر من أن تحصى، وهي حريصة على أن يعم السلام في العالم وأن تنعم الشعوب بالرفاه والتنمية، لذا فهي تفتح ذراعيها للعالم للتعاون في العديد من المجالات من خلال رؤيتها الطموحة 2030.
وقالت : وفي هذا السياق عبّر مجلس الوزراء عن تطلع المملكة في أن يشكل “ميثاق المستقبل” الذي أقرّته قمة الأمم المتحدة نقلة نوعية في العمل المتعدد، والإسهام في إرساء أسس معاصرة لنظام دولي عادل ومنصف، يحفز سرعة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويلبي احتياجات جميع الدول، ويشجع على ردم الفجوة الرقمية، ويدعم الاقتصادات الناشئة ودورها في تعزيز النظام المالي العالمي.
وقد ساهمت المملكة بفاعلية في صياغة هذا الميثاق إيماناً منها بما يمثله من فرصة للتغيير نحو الأفضل، وأهمية تطوير العمل متعدد الأطراف ليكون أكثر فاعلية وتأثيراً في معالجة تحديات الحاضر والمستقبل، بما يعزز السلم والأمن ويدعم استدامة التنمية للأجيال القادمة، وهو ما ذكره سمو وزير الخارجية في الكلمة التي ألقاها نيابة عن خادم الحرمين الشريفين في قمة المستقبل المنعقدة بنيويورك.
وختمت : دعم المملكة وترحيبها بهذا الميثاق ينبع من حرصها على كل تجمع من شأنه تعزيز التعاون وصياغة اتفاقات تهدف إلى إشاعة السلام وحماية مستقبل الأجيال.
وكتبت صحيفة “البلاد” في افتتاحيتها بعنوان ( إنسانية مستدامة ) : العمل الخيري للمملكة العربية السعودية متجذر في نهجها الأصيل، ويعكس مبادئها الراسخة وقيمها الإنسانية العليا النابعة من الدين الإسلامي الحنيف، ومن إرثها الحضاري العريق، ومن عاداتها وتقاليدها العربية الأصيلة في تقديم العون للمحتاجين وإغاثة الملهوفين وتخفيف آلام المتضررين، وتحقيق التنمية والاستقرار المجتمعي، حيث تجاوزت المساعدات الخيرية السعودية 132 مليار دولار؛ شملت 171 دولة، وقد نفذ بها 7.131 مشروعًا إنسانيًّا وإغاثيًّا وتنمويًّا.
وتابعت : في عالم اليوم، تتزايد الأزمات الإنسانية الطاحنة في الكثير من المجتمعات، نتيجة الكوارث الطبيعية والفقر والحروب، ما يضع المجتمع الدولي ومنظماته المعنية أمام مسؤولية إنسانية كبيرة تجاه اللاجئين في العالم، وهو ما تؤكد عليه المملكة في مواقفها الرائدة، وبذلها الشامل واستجاباتها السريعة عبر ذراعها الإنساني ” مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية”.
وختمت : لقد أكد معالي الدكتور عبدالله الربيعة، توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظهما الله- بالامتثال لمبادئ العمل الخيري الإسلامي؛ حيث لم تدخر المملكة جهدًا، وتواصل الشراكة مع الجهات المعنية بمعالجة أزمات اللاجئين، ودعوتها للعالم باستحداث آليات مستدامة، تضمن تلبية احتياجات جميع اللاجئين، والوصول إلى ملايين الأطفال المتضررين في العالم ورعايتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى