اقتصاد

رئيس “أسلاك”: تقييم الاستحواذ على “الرائدة للاستثمار” وصل مراحل نهائية

جدة – سويفت نيوز:

قال الرئيس التنفيذي لـ “اتحاد مصانع الأسلاك”، نبيل حسن محمد الأمير، إن الشركة وصلت لمراحل نعتبرها نهائية في عملة تقييم الاستحواذ على شركة الرائدة للاستثمار، إضافة إلى فرص استحواذ أخرى تجري دراستها.

أعلنت شركة “أسلاك” في 12 مايو عن اتفاقها مع شركة الرائدة للاستثمار الصناعي على تمديد مذكرة التفاهم للاستحواذ المحتمل على حصة في ملكية الشركة بموجب ملحق للمذكرة وذلك لمدة 180 يوم قابلة للتمديد بموجب اتفاق كتابي بين الطرفين.

وحول الموقف المالي للشركة قال الأمير “ليس لدينا قروضا تجارية، وسمعة الشركة قوية، والخيارات كلها مفتوحة لتمويل توسعاتنا”.

انخفض صافي ربح شركة اتحاد مصانع الأسلاك “أسلاك” بنسبة 23.6% إلى 4.2 مليون ريال في الربع الثاني من العام الجاري مقابل 5.5 مليون ريال في الربع المماثل من عام 2023.

وعلى أساس فصلي تراجعت أرباح الشركة بنسبة 31.14% على المستوى الذي حققته في الربع الأول من العام الجاري عند 6.1 مليون ريال.

وقال الأمير “النتائج على مستوى الربحية جاءت أفضل بشكل طفيف جدا، انخفاض المبيعات مرده إلى تراجع مبيعات قطاع التشييد والبناء وهي سياسة اتبعتها الشركة لمحاولة تخفيف التأثيرات السلبية لهذه المنتجات، ونركز على المنتجات ذات العوائد الأفضل”.

وأوضح أن برنامج الإسكان الذي توفر وزارة الإسكان حقق نجاحا في رفع نسب التملك، ونسب التملك المستهدفة تحققت في وقت أقل، وقد واكب هذا الوضع ارتفاع في سعر الفائدة وهذا أثر على التمويل العقاري، وهذه دورات اقتصادية معروفة ومع تحسن أسعار الفائدة سيرتفع الطلب مجددا.

وقال: “استراتيجية الشركة فيما يخص منتجاتها هو التركيز على المنتجات ذات العوائد الأفضل، ومواكبة التغير في الطلب على قطاع الإنشاء، والطلب حاليا على منتجات مختلفة، وتعمل الشركة على توفيرها، وهي منتجات مختلفة عن التي كانت موجودة في السابق، وسنبدأ خلال السنتين القادمتين في توفير هذه المنتجات”.

كانت “أسلاك” قد قالت إن إيرادات الربع الثاني من العام الجاري تراجعت بنسبة 13.03% إلى 174.1 مليون ريال مقابل 200.2 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي، نتيجة انخفاض حجم المبيعات، وهو أيضا سبب انخفاض الأرباح.

وعلى مستوى فترة النصف الأول من العام الجاري نما صافي ربح الشركة بنسبة3% إلى 10.3 ملايين ريال، مقابل 10 ملايين ريال في الفترة المماثلة من عام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى