اقتصاد

“مستشفى سليمان فقيه” وشركاتها التابعة توقع عقدين بـ150.5 مليون ريال

مكة المكرمة – سويفت نيوز:

وقعت شركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه “DSFH” وشركاتها التابعة “مجموعة فقيه للرعاية الصحية”، و”فقيه للرعاية الصحية” عقدا لإنشاء منشأة طبية جديدة، بمساحة 2450 مترا مربعا، في العوالي، بمكة المكرمة، في المملكة العربية السعودية.

وقالت مجموعة فقيه للرعاية الصحية في بيان لـ”تداول السعودية” اليوم الخميس إن شركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه (DSFH) وقعت عقدًا بقيمة 104.1مليون ريال مع شركة إنشاءات الآفاق المتقدمة للمقاولات (AHC) لتنفيذ أعمال البناء والأعمال الكهروميكانيكية والتشطيبات لمركز طبي بمساحة إجمالية قدرها 14400 متر مربع.

وذكرت أن هذا العقد يستثني أعمال الحفر، والدعائم، وإزالة المياه التي تم إنجازها بالفعل، وسيقدم المركز للمجتمع المحلي 20 عيادة تغطي جميع التخصصات، قسم طوارئ موسع، وحدة جراحة يومية، صيدلية، وسيتم تجهيزه بأحدث التقنيات لخدمات المختبر والأشعة.

وتوقعت أن تكون مدة البناء 18شهراً، وأن يؤثر المشروع على سيولة المجموعة خلال فترة البناء، ومن المتوقع أن يؤثر على النتائج المالية عندما يبدأ التشغيل كمركز طبي في الربع الثاني من عام 2026.

وأشارت إلى أطراف ذات علاقة هي شركة إنشاءات الآفاق المتقدمة للمقاولات (AHC)، مملوكة بالكامل لشركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه (DSFH).

كما أعلنت شركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه وشركاتها التابعة “مجموعة فقيه للرعاية الصحية”، و”فقيه للرعاية الصحية” عن نيتها إنشاء منشأة تعليمية جديدة لتلبية احتياجات التعليم المتطورة في المملكة العربية السعودية.

وذكرت في بيان منفصل لـ”تداول السعودية” اليوم الخميس أنه سيتم بناء المنشأة على أرض مملوكة للمجموعة، بمساحة قدرها 2529 متر مربع في حي الحمرا، جدة، المملكة العربية السعودية.

وأشارت إلى توقيع شركة الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه للتعليم الطبي المحدودة “FMCS” عقدًا بقيمة 46.4 مليون ريال مع شركة إنشاءات الآفاق المتقدمة للمقاولات (AHC) لتنفيذ أعمال البناء والأعمال الكهروميكانيكية والتشطيبات لمركز المهارات الطبية والسريرية.

وذكرت أن المبنى مساحة 7200 متر مربع من مرافق التعليم والتدريب، مع 15 قاعة دراسية، و مختبر، وغرفة OSCE، بالإضافة إلى مكتبة واسعة وتجهيزات لاستيعاب أكثر من 500 طالب يوميًا.

وتوقعت أن تكون مدة البناء 12 شهراً، و أن يؤثر المشروع على سيولة المجموعة خلال فترة البناء، ومن المتوقع أن يؤثر على النتائج المالية عندما يبدأ التشغيل كمرفق أكاديمي في الربع الأخير من عام 2025.

وأشارت إلى أطراف ذات علاقة هم شركة الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه للتعليم الطبي المحدودة وهي شركة تابعة بنسبة 80% لشركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه (DSFH)، بينما يمتلك نسبة 20% المتبقية كل من الدكتور مازن فقيه، وعمار فقيه، والدكتورة منال فقيه “المؤسسون”، كما أن شركة إنشاءات الآفاق المتقدمة للمقاولات (AHC) هي شركة تابعة بالكامل لشركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه (DSFH).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى