تكنولوجياعلوم

برعاية أمير منطقة الجوف .. أكاديمية هيئة كفاءة الإنفاق تقيم ورشة عمل لقيادات المنطقة على مدى يومين

سكاكا – واس :


برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، أقامت أكاديمية هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية ورشة عمل لقيادات منطقة الجوف.
وشملت ورشة العمل في يومها الأول التي أقيمت على مدار اليومين الماضيين العديد من الجوانب المتعلقة بتحقيق مستهدفات الجهات الحكومية بالمنطقة، ومنها الأدوار والبرامج التدريبية التي تقيمها أكاديمية الهيئة للجهات الحكومية، وإدارة العلاقة بين الهيئة والجهات الحكومية كافة، وما تحتويه منصة المشروعات الوطنية من خدمات، والسياسات والدراسات الإستراتيجية للهيئة.
كما تطرقت ورشة العمل إلى مراجعة الإنفاق الحكومي وكفاءة الخدمات الحكومية، وكفاءة التخطيط والإعداد وجودة التنفيذ، وقدمت الهيئة نبذةً مفصلة عن الدليل الوطني لإدارة المشاريع، والمحفظة الخمسية، ودراسة السعة والطلب، والبوابات المرحلية.
فيما قدمت هيئة كفاءة الإنفاق خلال اليوم الثاني من الورشة كفاءة الشراء الحكومي، ونظام المنافسات والمشتريات الحكومية، والاستدامة، وما يتعلق بالأصول والمرافق وإدارتها، والتميز المؤسسي والتحسين المستمر، ومنهجية تحسين الخدمات، وركائز استدامة كفاءة الإنفاق.
وقدم قيادات منطقة الجوف خلال ورشة العمل العديد من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بموضوعات ومحاور الورشة، لتحقيق الاستفادة الكاملة مما تم طرحه، بدورهم أجاب منسوبو هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية عن كل ما تم طرحه من تساؤلات واستفسارات عن سياسات الهيئة والأعمال المشتركة مع جميع الجهات الحكومية.
وتهدف هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية إلى الإسهام في تحقيق كفاءة الإنفاق في الجهات الحكومية، والارتقاء بكفاءة وفاعلية عمليات المشتريات الحكومية، ورفع جودة المشروعات والأصول والمرافق، وتخطيط البنية التحتية والبرامج والمبادرات والعمليات التشغيلية، وتطوير السياسات والأنظمة والمنهجيات، وبناء قدرات الكوادر الوطنية وتأهيلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى