تكنولوجيا

LG تكشف عن مساعدها المنزلي الذكي «لمنازلٍ بدون عمالة» في معرض CES 2024

الرياض – سويفت نيوز:

كشفت شركة LG Electronics (LG) النِّقاب عن مساعدها العامل بالذكاء الاصطناعي المُبتكر للمنازل الذكية في معرض CES 2024. ويجمع هذا المساعد بين تقنيات روبوتية متطورة تُمكّنه من الحركة والتعلم والفهم والانخراط في محادثات معقدة. وبكونه مديرًا منزليًّا ورفيقًا مسليًا، تواصل LG تحسين الحياة اليومية للمستخدمين عبر حلولها الرائدة في الحياة الذكية؛ مما يُظهر التزام الشركة برؤية «منازلٍ بدون عمالة».

ويستفيد مساعد LG المنزلي الذكي من تقنية القيادة الذاتية عبر تصميم العجلات «ذات القدمين» المتطور؛ مما يسمح له بالانتقال والتحرك في أرجاء المنزل بشكل سلس ومستقل. كما يمكن للجهاز الذكي التفاعل لفظيًا مع المستخدمين والتعبير عن المشاعر عبر الحركات التي أصبح بإمكانه القيام بها بفضل مفاصل الساق المصممة خصيصًا. وبالإضافة إلى ذلك، تُخوِّل تقنيات الذكاء الاصطناعي متعددة الوسائط المساعد الذكي من التعرف على الأصوات والصور وفهم ومعالجة اللغات الطبيعية– وسيساعده كل ذلك في هم سياق الحديث ونبرات الكلام فضلًا عن التفاعل بنشاط مع المستخدمين. 

ويعمل هذا المساعد المنزلي المستقبلي كمركزٍ ذكيٍ متحرك، يتصل بسلاسة مع الأجهزة المنزلية الذكية وأجهزة إنترنت الأشياء ويتحكم بها. وبفضل التعاون بين LG وشركة كوالكوم، يستفيد المساعد الذكي من قدرات منصة Qualcomm® Robotics RB5 Platform والتي تمنحه وصولًا لمجموعة واسعة من الحلول والتقنيات الفائقة، بما يشمل تقنيات التعرف على الوجه والمستخدمين. كما يأتي مدمجًا بكاميرا داخلية ومكبر صوت وأجهزة استشعار مختلفة لتعزيز الوعي الظرفي وجمع البيانات البيئية في الوقت الفعلي، وذلك بما يشمل درجة الحرارة والرطوبة وحتى جودة الهواء داخل المنزل.

وتعمل تقنيات LG المتقدمة على تحليل البيانات والتعلم المستمر ودمجها مع المعلومات الخارجية. ويمكن للمساعد الذكي العمل أيضًا كمراقبٍ للحيوانات الأليفة وحارس أمن؛ مما يوفر للمستخدمين القدرة على متابعة ورؤية حيواناتهم الأليفة والاعتناء بهم عن بُعد وإرسال تنبيهات في حال رُصِدَ أي نشاط غير اعتيادي.

وعلاوةً على ذلك، يوفر مساعد LG المنزلي الذكي تنوعًا استثنائيًا وقابلية كبيرة على الحركة في نطاق واسع. فعلى سبيل المثال، يمكنه القيام بدوريات في المنزل بشكل مستقل في حال خروج الجميع والانتقال من غرفة إلى أخرى وإرسال إشعارات إلى هاتفك الذكي إذ وجدت نافذةٌ مفتوحة أو أضواءٌ مُضاءة. كما يمكنه المساعدة في خفض استهلاك الكهرباء والطاقة عبر الاتصال بمنفذ ذكي وإيقاف تشغيل الأجهزة غير المستخدمة في مختلف أنحاء المنزل.

وتعزيزًا للتجربة، عندما يعود المستخدم إلى المنزل، يرحب به مساعد LG المنزلي الذكي عند الباب ويميز مشاعره وحالته المزاجية عبر تحليل صوته وتعبيرات وجهه ويختار الموسيقى والمحتوى الآخر الذي يلائم حالته المزاجية. هذا بجانب مساعدته المستخدمين في حياتهم اليومية من خلال توفير تفاصيل الرحلات وتحديثات الطقس والمواعيد الشخصية والتذكير بمواعيد تناول الأدوية ونحو ذلك.

وصرَّح ليو جاي-تشيول، رئيس LG Electronics Home Appliance & Air Solution Company قائلًا: «يجمع مساعدنا المنزلي العامل الذكي بين العديد من تقنيات التنقل المتقدمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة وخدمات التواصل الفائقة لمساعدة العملاء من التحرر من الأعمال المنزلية. وبصفتها شركة متخصصة في حلول الحياة الذكية، ستواصل LG توفير حياة أكثر ذكاءً ومتعةً وراحةً لعملائها في المنزل».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى