سياحة وطيران

القطرية تتيح التبرع لبرنامج “علّم طفلاً”بموقعها الإلكتروني أمام المسافر

 الدوحة- محمود شحاتة:

Arabic Photo تفخر الخطوط الجوية القطرية بأن تعلن عن إتاحة باب التبرع لبرنامج “علّم طفلاً” عبر موقعها على الانترنت في إطار توسيعها لشراكتها مع مؤسسة “التعليم فوق الجميع”.

وأصبح الأن بإمكان المسافرين التبرع عبر الانترنت عندما يحجزون رحلاتهم على الموقع الالكتروني للخطوط الجوية القطرية. إضافة إلى امكانية استخدام مغلفات التبرع الموجودة متن أسطول طائرات الناقلة القطرية و التي يقوم طاقم الطائرة بجمعها. و يتم التعريف بطريق التبرع الجديدة و التوعية ببرنامج “علّم طفلاً” عبر  نظام الترفيه على متن الطائرات ومجلة “المها” ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة للخطوط الجوية القطرية.

وتعليقاً على ذلك قال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “تتشرف الخطوط الجوية القطرية بشراكتها مع برنامج علّم طفلاً وبدعهما لمؤسسة التعليم فوق الجميع لتحقيق هدفها بتوفير التعليم الأساسي لنحو عشرة ملايين طفل غير ملتحقين بالمدارس حول العالم بنهاية العام الدراسي  2015/2016. وبوصفنا الناقلة الوطنية لدولة قطر، فإننا نفخر بنشر الوعي العالمي بهذه المبادرة الهامة “.

يمكن للمسافرين التبرع عبر الانترنت حين حجز رحلاتهم من خلال موقع الخطوط الجوية القطرية www.qatarairways.com ، حيث ستظهر نافذة خيارات التبرع لبرنامج “علم طفلاً” و التي تتفاوت قيمتها ما بين دولار أمريكي واحد كحد أدنى و 50 دولاراً كحد اقصى.

“علّم طفلا” هو برنامج أطلقته صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر في العام 2012 كبرنامج عالمي من مؤسسة “التعليم فوق الجميع” ويهدف إلى خفض أعداد الأطفال المحرومين من التعليم الأساسي بشكل كبير في أنحاء العالم. ويعمل برنامج “علّم طفلاً ” بالشراكة مع منظمات أخرى لتحقيق هدفه بإحداث إنجازات كبيرة .

في توفير التعليم للأطفال غير الملتحقين بالمدارس أو الذين يعيشون في بيئات فقيرة جداً ومتأثرة بالصراعات والعوائق الثقافية ويمنحهم فرصة للحصول على التعليم الابتدائي بالكامل.

والخطوط الجوية القطرية هي شريكة لبرنامج “علّم طفلاً” وتفتح منابر الاتصالات العالمية التابعة لها أمام هذا البرنامج لتمكنه من الوصول إلى أكثر من 23 مليون مسافر كل عام يسافرون على شبكة الناقلة الوطنية التي تضم 146 وجهة سفر، ومساعدته في تحقيق أهدافه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى