سياسة

الأمين العام للتحالف الإسلامي يلتقي وزير الدفاع بجمهورية جامبيا

بنجول – واس :


التقى الأمين العام للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي بالعاصمة الجامبية بنجول، معالي وزير الدفاع بجمهورية جامبيا السيد سيرينج مودو نجي.
ورحب معالي الوزير باللواء المغيدي مثمناً الجهود المبذولة بما يخدم مصالح الدول المتحالفة في حربها على الإرهاب، كما قدم معاليه شكره وامتنانه لحكومة المملكة العربية السعودية لدعمها المستمر لجمهورية جامبيا في كل ما يخدم مصالحها الحيوية.
وجرى خلال اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، واطلع الوزير الجامبي على المستجدات التي وصل إليها التحالف الإسلامي والمتعلقة بالمبادرات والإستراتيجية التي يقوم عليها في مجالات محاربة الإرهاب المختلفة.
وأشاد معالي وزير الدفاع لدولة جامبيا بما وصل إليه التحالف من إنجازات في تنسيق الجهود الدولية للحرب ضد الإرهاب، مؤكداً أن هذه الجهود تُسرّع من القضاء على هذه الآفة.
من جانبه نوه اللواء المغيدي بالدور الكبير الذي تقوم به حكومة جمهورية جامبيا في كل ما من شأنه محاربة الإرهاب والتطرف العنيف ودورها الفاعل كعضو في التحالف الإسلامي، وذلك إيماناً منها بوجوب الوقوف صفاً واحداً ضد كل من تسوّل له نفسه المساس بأمن أوطاننا ومجتمعاتنا.
ويأتي هذا اللقاء على هامش مؤتمر القمة الإسلامية في دورتها الخامسة عشرة والتي تُعقد في العاصمة الجامبية بنجول؛ تحت شعار “تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى