ادم وحواء

15 ديسمبر .. أخر موعد للتسجيل في مسابقة أفضل طاهي من الشباب

دبي- هشام رفعت:
للمرة الأولى على الإطلاق، أعلنت شركة سان بيليغرينو عن قبول طلبات الاشتراك في جائزة أفضل طاهي شاب للعام 2015، وذلك للراغبين من مختلف أنحاء العالم.
وأوضحت ساندرا الحسيني، المدير الإقليمي لسان بيلغرينو الشرق الأوسط وأفريقيا:”نحن مسرورون جداً لإطلاق المسابقة في مناطق أخرى من العالم. نحن نؤمن أن هناك قاعدة كبيرة من المواهب التي يزخر بها الجيل الجديد من الطهاة، وخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم الإعلان عن مبادرات حكومية كثيرة والعديد من المشاريع الجديدة الخاصة المصممة خصيصاً لقطاع المأكولات والمشروبات، والتي زادت مع استضافة الفعاليات العالمية مثل معرض إكسبو 2020 في دبي. ومع استمرار المنافسات للحصول على أفضل المواهب لدعم التطورات الجديدة، نعتقد أن الانخراط المبكر مع الشباب الموهوبين سيساعد على قطع أشوطاً في مسيرة بناء قوة عمل تنافسية مستدامة، والتي من شأنها أن تحافظ على نمو هذا القطاع”.
من جانبه قال الشيف أوي ميشيل، مدير المطابخ فندق راديسون بلو، خور ديرة دبي، ورئيس جمعية طهاة الإمارات، الداعم الإقليمي للجائزة: “تساعد هذه المسابقات على الكشف عن الطهاة الشباب، وتشجيعهم على التفكير بصوت عال وإطلاق العنان لمهاراتهم وأفكارهم الإبداعية. ويعتبر هذا التنافس مهم وأساسي في بناء وزيادة القوى العاملة لدينا وخلق المزيد من الوعي حول اختيار الطهي كمهنة. تأتي هذه المسابقة في وقت حاسم، حيث أن الطلب على الطهاة الماهرين يتزايد بوتيرة أكبر من أي وقت مضى في جميع أنحاء المنطقة”.
ومن شروط المشاركة في هذه المسابقة، يجب أن يكون عمر الطهاة أقل من 30 عاماً، وأن يكونوا لديهم خبرة سابقة في العمل لدى إحدى المطاعم إما كطهاة، أو مساعدو طهاة أو طهاة قسم، لمدة سنة على الأقل. ويمكن لجميع الطهاة الشباب أن يقدموا طلباتهم إلى جانب الوصفة الخاصة بطبقهم المميز علىwww.finedininglovers.com. الموعد النهائي للتسجيل هو 15 ديسمبر 2014.
توزع سان بيليغرينو، العلامة التجارية الإيطالية الأفضل للمياه المعدنية الفوارة، حصرياً من قبل HORECA في المنطقة.
وفي 16 ديسمبر، سيتم تقسيم المرشحين في 20 منطقة* وفقاً لموقهم الجغرافي. بعد ذلك سيقوم مركزALMA الريادي العالمي في التعليم والتدريب للمطبخ الإيطالي (www.alma.scuolacucina.it)، بالاطلاع على الطلبات المقدمة الكترونياً وتقييمها لتحديد المرشحين العشر الأوائل لكل منطقة وفقاً للقواعد الخمس الذهبية: المكونات، المهارات، الذكاء، الجمال، والرسالة.
وفي الفترة ما بين 16 يناير و 28 فبراير، سيتنافس المتسابقون العشر من كل منطقة في حدث محلي؛ حيث أن لكل منطقة لجنة تحكيم مكونة من كبار الطهاة الذين سيقوموا بتذوق الأطباق المميزة من المرشحين واختيار الأفضل. وبحلول نهاية شهر فبراير 2015، سيتم الإعلان عن أفضل 20 طاهي شاب محلي من كل منطقة في العالم للمنافسة النهائية.
وفي شهر مارس 2015، ستقوم مجلة فوغ الإيطالية بجمع الطهاة العشرين مع عشرين من المصممين الناشئين، حيث سيقوم المصممون بتصميم أزياء مستوحاة من الطبق الخاص بالطاهي.
 
وستتوج المنافسة بجائزة أفضل طاهي شاب للعام 2015 والتي سيتم عقدها في الفترة ما بين 25-27 يونيو في ميلانو، حيث ستكون مياه سان بيليغرينو المياه الرسمية في إكسبو ميلانو 2015 وفي الجناح الإيطالي بأكمله. وستكون هذه مناسبة لاكتشاف الأطباق وإبداعات الأزياء، بالإضافة للإحتفال بأفضل الطهاة والمصممون الشباب.
ستقوم لجنة تحكيم دولية من الطهاة المشهورين بتسليم جائزة سان بيليغرينو لأفضل طاهي شاب للعام 2015، وفي تلك الأثناء سيقوم الحضور من عشاق الطبخ والأزياء بالتصويت لأفضل ثنائي من الطهاة ومصممي الأزياء لعام 2015.
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع المجلة الإلكترونية المقرة بفخر من سان بيليغرينو وأكوا باناwww.finedininglovers.com. وللحصول على آخر المستجدات يرجى متابعة هاشتاغ  #SPYoungChef .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى