إجتماعيه

أمير نجران يُدشّن مشروع حاضنة جدارة للأعمال الاجتماعية بالمنطقة

 

نجران – واس :
دشَّن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران في مكتبه اليوم، مشروع حاضنة جدارة للأعمال الاجتماعية، بحضور رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة الدكتور صالح بن نمران الحارثي.
وأكَّد سموه على أهمية القطاع غير الربحي ودوره في تنمية المجتمع والاقتصاد، منوهاً بما توليه القيادة الرشيدة –أيدها الله من دعم واهتمام لتطوير وتمكين القطاع غير الربحي بوصفه شريكاً مهماً في التنمية الشاملة والمتوازنة، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
من جانبه أوضح الدكتور صالح الحارثي أن الهدف من المشروع، هو دعم ومساندة الجمعيات الناشئة والمتعثرة في المنطقة وتمكينها من تحقيق أهدافها التي تعود بالنفع على المستفيدين.
ويعمل مشروع حاضنة جدارة للأعمال الاجتماعية على رفع قدرات الجمعيات المستهدفة من خلال إعداد السياسات واللوائح وإعداد الخطط والتوجهات الإستراتيجية وملفات الحوكمة، إضافة إلى توفير مقار للجمعيات، وإعداد الهوية الإعلامية، وتقديم الخدمات المحاسبية، بالإضافة إلى تدريب موظفي الجمعيات على المهارات الإدارية والفنية اللازمة في العمل الاجتماعي، والتعاقد مع مستشارين متخصصين للمساندة والدعم والمتابعة.
ويستهدف المشروع سبع جمعيات بالمنطقة، وهي جمعية حفظ النعمة، وجمعية استدامة الوقفية، وجمعية لار للأسر المنتجة، وجمعية موهبة للشباب والفتيات، وجمعية فرسان الإبداع لتنمية المجتمع، وجمعية العناية بالمساجد جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بسلطانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى