مناسبات

كاسيو الشرق الأوسط وأفريقيا وأبار يطلقان مشروع Pisa بالتنسيق مع وزارة التعليم بجدة

جدة – سويفت نيوز:

يسر شركة CASIO الشرق الأوسط وأفريقيا، الشركة الإقليمية التابعة لشركة CASIO Computer Co. Ltd، الرائدة في مجال تكنولوجيا التعليم وشركة محمود صالح أبار وشركاه التجارية الوكيل الحصري لمنتجات كاسيو بالمملكة، أن تعلن عن مشاركتهما الناجحة في حدث وزارة التعليم الذي نظمه بخبرة السيد عبد الله، رئيس قسم الرياضيات في جدة. كان هذا الحدث، الذي أقيم في 13 سبتمبر 2023 بمدارس دار الرواد النموذجية بجدة ، بمثابة منصة تفاعلية للمعلمين والمعلمين ومديري المدارس وموظفي وزارة التربية والتعليم بجدة لاستكشاف الجديد في مجال التعليم.

 قدمت CASIO البرنامج التدريبي PISA (برنامج تقييم الطلاب الدوليين) خلال فعالية وزارة التعليم في جدة. الهدف الأساسي لبرنامج PISA هو قياس قدرة الطلاب على تطبيق معارفهم بفعالية، مع التركيز على العديد من الكفاءات مثل التفكير النقدي لحل المسائل ، تصميم الاستفسارات العلمية، تفسير البيانات بشكل نقدي وصنع القرار، بالإضافة الى استخدام المعلومات العلمية لتحقيق أهداف محددة. وتسلط مشاركة كاسيو الضوء على الالتزام بتعزيز الثقافة العلمية والتميز التعليمي في المنطقة.

وقد أتاح هذا الحدث فرصة رائعة للقادة التربويين للتعرف على المنتجات والموارد التعليمية التي أحدثت بالفعل ثورة في تجربة التدريس والتعلم. وتضمن الحدث مساحة عرض تفاعلية للآلات الحاسبة التعليمية من CASIO و سلطت العروض التقديمية التفاعلية الضوء على فوائد و حلول كاسيو التعليمية للمعلمين. كما شهد هذا الحدث الإطلاق الرسمي لبرنامج التدريب الدولي لتقييم الطلاب (PISA)، الذي يهدف إلى تحسين معايير التعليم الإقليمية. قامت كاسيو بتوزيع الدروع كعربون تقدير للمعلمين لتفانيهم في تقديم تعليم عالي الجودة لشباب جدة.

وأعرب السيد تاكاشي سيميا، المدير العام لشركة كاسيو الشرق الأوسط وأفريقيا “يسعدنا أن نكون جزءًا من هذا الحدث المهم لوزارة التعليم في جدة”. “تلتزم كاسيو منذ فترة طويلة بدعم التعليم، وتتوافق مشاركتنا في هذا الحدث بسلاسة مع مهمتنا. لقد استمتعنا بالتفاعل مع المعلمين وعرض حلولنا التعليمية وإطلاق برنامج PISA التدريبي، والذي نعتقد أنه سيستمر في إحداث تأثير عميق على المشهد التعليمي في المملكة العربية السعودية”.

من جانبه أبدى الأستاذ/ أيمن كامل توفيق مدير عام كاسيو بشركة أبار عن سعادته للمشاركة في هذا الحدث قائلا أن الاطلاق الرسمي لبرنامج التدريب الدولي لتقييم الطلاب هو قفزة نوعية سيكون لها مردود عظيم في تطوير و دعم الحلول التعليمية والتربوية بالمملكة وأضاف بثقته بأن هذا الحدث سيكون له مخرجات هامه تعزز من ريادة وأهمية التكنولوجيا في مجال التعليم مواكباً لرؤية المملكة 2023.

تظل CASIO الشرق الأوسط وأفريقيا ثابتة في التزامها بتعزيز الابتكار والتميز في التعليم. وقد وفر حدث وزارة التربية والتعليم في جدة منصة مثالية لتعزيز هذا الالتزام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى