ادم وحواء

قناع ” تفل البن ” يمنح وجهك النضارة ويعطي شعرك لمعاناً مذهلاً

كتب – محمد الرميلي :

coffee-Hand-scrub ثفل القهوة

نصح اخصائيو تجميل بالاستفادة من تفل القهوة  (ما يركد من البن بعد تحضير القهوة  في آلات تحضير القهوة على أنواعها) في الحفاظ على نضارة البشرة ، و وجعل شعرك أكثر نعومة ولمعاناً  الشعر  بطريقة مذهلة ، حيث اكدت أبحاث علمية حديثة أن البن مصدر غني بالمواد المضادة للتأكسد ، التي تعمل على حماية الجلد وتعزز دفاعاته الطبيعية  ، كما يتمتع البن بالقدرة على الحماية  من أشعة الشمس الضارة UVB المسببة للسرطان. و يجعل  البشرة ناعمة ومشرقة ويصلح الأنسجة، ويزيد مرونة الجلد، يحسّن مستوى الكولاجين. يحسّن البنّ الدورة الدموية يحدّ من تورم الأنسجة والانتفاخ تحت العينين.

ولاستخدام  تفل البن في تنعبم الشعر ، يغسل  الشعر بالشامبو  ثم نضع حفنة من تفل القهوة على الشعر ، و يفرك الشعر جيداً بالتفل ثم يشطف الشعر ويغسل جيداً .

وللاستفادة من تفل القهوة في علاج السيلوليت ..   امزج نصف كوب من البن المستعمل مع ملعقة صغيرة من خلّ التفاح وملعقة من الزنجبيل المبشور وملعقة كبيرة من الملح البحري الخشن. .افرك الجسم بهذا المزيج وودعوا السيلوليت.

و لتألق بشرة الوجه الوصفة ..  تمزج ملعقتان من التفل وملعقتين من الكاكاو وثلاث ملاعق من الحليب أو اللبن الرائب وملعقة من العسل. نضع قناعاً من هذا المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه جيداً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى