عام

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتشغيل مركز اليسر للكلية الصناعية في مديرية سيئون بحضرموت

 

الرياض – واس :
وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس اتفاقية تعاون مشترك مع جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي (كلانا)، لتشغيل مركز اليسر للكلية الصناعية في مديرية سيئون بحضرموت، يستفيد منها 579 فرداً، بقيمة إجمالية تقارب 20 مليون ريال سعودي.
ووقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، والمدير التنفيذي لجمعية “كلانا” الدكتور عبدالله الدغيثر، وذلك في مقر المركز بالرياض.
وأوضح مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية بمركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن صالح المعلم أنه سيجري بموجب الاتفاقية تشغيل مركز متكامل لعلاج مرضى القصور الكلوي عن طريق الغسيل الدموي في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت، حيث يعد المركز التخصصي الوحيد من نوعه في المنطقة والمسؤول بشكل مباشر عن تقديم الخدمات لمرضى القصور الكلوي وأمراض الكلى؛ وذلك بهدف تقديم خدمات الرعاية الصحية المتمثلة بتأمين العلاج الضروري في سيئون للحفاظ على حياة مرضى الكلى ومرضى القصور الكلوي الناتجة عن عدم توفر العلاج وبالتالي تخفيض عدد الوفيات – بإذن الله – من خلال توفير العلاج المجاني.
وتأتي هذه الاتفاقية امتداداً للدور الإنساني الذي تقوم به المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة للتخفيف من معاناة المحتاجين وتقديم العلاج للمرضى والمصابين في اليمن الشقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى