اقتصاد

غرفة جازان تطرح فرصة للاستثمار في مشروع مصنع لـ” إنتاج حلوى الشكولاتة والسكاكر “

 

جيزان – واس:
أعلنت الغرفة التجارية بجازان، عن فرصة استثمارية جديدة تتمثل في مشروع لإنشاء مصنع ” إنتاج حلوى الشكولاتة والسكاكر “، بمبلغ 23.9 مليون ريالٍ، وعلى مساحة تقدر بـ 3000 مترٍ مربعٍ في المدينة الصناعية بجازان، وذلك ضمن الفرص الاستثمارية التي عملت الغرفة على إنهاء دراستها الاقتصادية مؤخراً.
وبينت أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تبلغ 600 طنٍ سنوياً عند التشغيل الكامل، فيما قدرت مؤشرات ربحية المشروع بعائد على الاستثمار يقدر بنسبة 73%، ويبلغ معدل العائد الداخلي على الاستثمار 35.44%، مشيرةً إلى أن فترة استرداد رأس المال تقدر بـ 4 أعوام من التشغيل.
وأشارت إلى أن المشروع سيكون باستخدام نظام آلي له القدرة على تصنيع منتجات عالية الجودة بإدخال خامات مطابقة للمواصفات لضمان جدة وسلامة المنتج النهائي، بالإضافة إلى اتمام عملية التعبئة والتغليف للمنتج النهائي بطريقة جاذبة للمستهلك بجميع فئاته العمرية وأذواقه المتنوعة ، أملاً في تلبية جزء من احتياجات السوق المحلي بالإضافة إلى القابلية للتصدير.
وأكدت أهمية قطاع الصناعات الغذائية بالمملكة، حيث يعد داعماً رئيساً في تعزيز الاكتفاء الذاتي من الغذاء وتقليل تكاليف الاستيراد للمواد الغذائية ، كما يسهم في تطوير وتنمية الصادرات الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى