ثقافة

باشراحيل يقيم معرض للرسام علي المعمار بجدة

جدة – سويفت نيوز:

اقام المنتدى الثقافي للشيخ محمد صالح باشراحيل “يرحمه الله” معرضا للفنان الرسام العربي العراقي الاصل الأستاذ علي المعمار والمقيم بدولة كندا امريكا الشمالية مساء يوم الخميس 13 جمادى الاخرة 1439هـ الموافق 1 فبراير 2018م
اقيم المعرض مباشرة على رمال احد الشواطئ الخاصة بمدينة جدة عروس البحر الاحمر مع سحر الاضواء وانغام الموسيقى الهادئة بطريقة عرض واستعدادات راقية .
اشتمل المعرض على عرض ( 12 ) لوحة كلاسيكية من اهم اعمال ال

فنان علي المعمار . بحضور مميز للنخبة من محبي هذا الفن الجميل وبعض الاكاديميين ورجال الاعمال والاعلام بجدة .
بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من الأستاذ فواز محمد باشراحيل عضو مجلس إدارة منتدى الشيخ محمد صالح باشراحيل والعضو المنتدب لمجموعة الباشراحيل الانمائية رحب فيها بالحضور وبالضيف الفنان علي المعمار مثنيا على مايقدمه الأستاذ علي المعمار من إبداع فني راقي تحبه النفوس وتسعد في رؤيته العين فهو يحمل في مضامينه معاني سامية وقيم اجتماعية نبيلة شرفنا بها هذا الفنان القدير بالمحافل الدولية والعالمية .

ثم قدمه الأستاذ صالح عبدالله باشراحيل والذي اشاد بأعمال هذا الفنان المبدع ابن دولة مابين النهرين العراق الشقيق بعبق الحضارة السومرية لما يقدمه من لوحات تظهر تراثنا العربي الاصيل وللحفاظ على هذا الموروث الثقافي والتاريخي لامتنا العربية والإسلامية وإظهاره لشتى بقاع الأرض .
بعدها تحدث الفنان الاستاذ علي المعمار الذي شكر القائمين على المنتدى الثقافي للشيخ محمد صالح باشراحيل “يرحمه الله” على اهتمامهم بتنوع مايقدموه في جميع المجالات الثقافية والأدبية والعلمية والفنية ، واشار بانه اكتفى بإحضار عدد اثنى عشر لوحة فقط من اعماله للمعرض ، ثم سرد بداياته وتأثره في البداية ببعض المدارس واللوحات الفنية لفنانين عالمين كما اوضح رؤيته وتخليه لبعض هذه الاعمال في هذا الوقت بعد مرور عدة قرون عليها متصورا اياها من منظوره الشخصي .
مستعرضا باقي لوحاته الفنية التي لم يتمكن من احضارها على شاشة عرض وشرح قصة كل عمل ، ثم كيف بعد ذلك تخصص في رسم الحصان العربي الاصيل لإظهار جماله وتصوراته لبعض المعاني التعبيرية والايحائية لمضمون تلك اللوحات .
وفي الختام قدم الأستاذ فواز محمد باشراحيل درع الشكر والتقدير للأستاذ علي المعمار لعطائه المتميز طيلة مسيرته الفنية ومشاركاته في المحافل الفنية للحفاظ على التراث والهوية العربية فاستحق على تلك الجهود الكبيرة التميز الذي اكسبه تقدير عارفي قيمة وقدر هذا الفن الجميل .
كما سلم له الأستاذ مازن محمد باشراحيل عضو مجلس الإدارة هدية المنتدى .
قدم وادار اللقاء الأستاذ صالح عبدالله باشراحيل مساعد رئيس مجلس الإدارة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى