محليات

 الدفاع المدني يباشر 4 حوادث متفرقة نتج عنها 3 وفيات و 5 مصابين

جدة – براء العمودي :
باشر الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة أربعة حوادث متفرقة كان حصيلتها ثلاث حالات وفاة واصابة خمسة اشخاص بينهم ثلاث أطفال واخلاء ما يقارب ٢٠ شخص من بناية نتيجة تصدعات بالدور الثالث بينما لاتزال عمليات تفريغ صهريج محمل بالغاز قائمة بعد تعرضه لحادث انقلاب على طريق جدة ينبع السريع .

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان ان فرق الإنقاذ بآشرة بعد ظهر اليوم الجمعة حادثتي سير في محافظتي الجموم والطائف نتج عنها وفاة امرأة بالجموم ورجلين بحادثة السير بالطائف وجميع الحالات كانت محتجزه تم اخراجهم عن طريق فرق الإنقاذ .

وفي حادثتين منفصلتين بمحافظة جدة
تم اخلاء ما يقارب ٢٥ شخص من بناية مكونة من ثلاث أدوار بحي الروابي نتيجة ظهور تصدعات بسقف الدور الثالث تشير التحقيقات الأولية الى تشييد دور رابع تسبب في تلك التشققات تم وقوف ضابط السلامة واستدعاء مندوب امانة محافظة جدة لموقع الحادث بصفته الجهة المعنية .

وفي حي الروابي تسبب حادث حريق نشب في منزل شعبي مكون من دور واحد في إصابة رجل وامرأة وثلاثة أطفال بحروق متفرقة بالجسم تم نقل أربعة منهم عن طريق الهلال الأحمر للمستشفى بينما تم نقل حالة خامسة من قبل ذويه قبل وصول الفرق ، فيما أخمد حادث الحريق عن طريق مدني محافظة جدة .

وفي محافظة رابغ اكد العقيد سرحان ان فرق الدفاع المدني لازالت تراقب تفريغ صهاريج محمل بالغاز تعرض لحادث انقلاب جنوب الابواء على طريق جدة ينبع السريع في منطقة خالية من العمران ، تم تطويق المنطقة من قبل فرق مدني رابغ للحيلولة دون الوصول لمنطقة الصهاريج لغير العاملين في شركة الغاز ، ولم تشير الأجهزة في الكشف عن تسرب غاز في محيط منطقة الحادث وتتعامل الفرق مع شركة الغاز في عملية تفريغ الصهريج من الغاز لناقلة تابعة لشركة الغاز والعمل قائم دون تسجيل أي إصابات ولله الحمد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى