رياضة

يوسف الشيخي يكشف أسرار التعادل السلبي في مباراة الديربي بجدة

كتب – يوسف الشيخي:

عطل الاتحاد نظيره الأهلي اليوم الأحد ضمن مواجهات الجولة الـ 20 من مباريات الدوري السعودي للمحترفين بإجباره على التعادل في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأحد على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.
وابرز خمس نقاط وراء التعادل بين الفريقين
أولًا.. فرص ضائعة:
كانت السمة السائدة في ديربي جدة، هي إضاعة الفرص بين الفريقين بشكل غريب، وحرمت العارضة والقائم لاعبو الأهلي والاتحاد من تسجيل عدة أهداف، ولو سجلت كل الأهداف التي ضاعت لخرج الديربي برقم قياسي من الأهداف.
ثانيًا..تألق الحارسين:
قدم فواز القرني ومحمد العويس حارسي الاتحاد والأهلي مباراة كبيرة، ونجح في التصدى لعدد كبير من الأهداف طيلة الـ90 دقيقة، كما أن الحارسين تميزا بثبات المستوى والتركيز الشديد، وحرم المهاجمين في الفريقين من الوصول للشباك.
ثالثًا.. عدم الخسارة:
الرغبة في عدم الخسارة كانت مسيطرة على اللاعبين، وبرغم محاولات التسجيل، لكن الفريقين قدما مباراة كبيرة جدًا في النواحي الهجومية، لكن دفاعيًا لم تكن هناك رقابة جيدة، كما أن المباراة كانت مفتوحة تمامًا وكان بالإمكان أن يخرج أي فريق بالانتصار، لكن رغبة المدربان سييرا وريبروف كانت قوية في عدم الخروج خاسرين من تلك المواجهة.
رابعًا.. عقم هجومي:
غياب عمر السومة وتراجع مستوى العكايشي، تؤكد أن الفريقان يعانيان من غياب الهداف المميز، كما أن مؤمن زكريا الذي لعب في الشوط الثاني رأس حربة لا يتميز مطلقًا في اللعب كمهاجم صريح.
خامسًا.. أخطاء دفاعية:
كانت هناك أخطاء في الفريقين على مستوى الرقابة اللصيقة، وكذلك التهور في منتصف الميدان، الأمر الذي تعامل معه المجري كاساى بالبطاقات، حتى انه اضطر لطرد عدنان فلاتة مدافع الاتحاد في نهاية المباراة، لكن الدفاع حاليًا في الفريقين يعاني من خلل في الرقابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى