الرئيسية / اقتصاد / انتخابات غرفة الشرقية تشهد منافسة شرسة والشباب يكسب

انتخابات غرفة الشرقية تشهد منافسة شرسة والشباب يكسب

الدمام – سويفت نيوز:

ارتفعت نسبة المشاركة في التصويت لانتخابات غرفة الشرقية في دورتها الجديدة (18) بنسبة قدرها 40 % عن انتخابات الدورة السابقة (17)، وبعد إعلان النتائج الخميس الماضي، وحسب الإحصاءات الرسمية للجنة المشرفة على الانتخابات، فقد بلغ عدد الناخبين 10938 ناخبًا، وبلغ عدد الأصوات 36130 صوتًا، مما يعد من أكبر المشاركات في تاريخ انتخابات الغرف التجارية الصناعية، فيما بلغ عدد الأصوات في انتخابات الدورة السابقة 6798 صوتًا.

وأكد رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات غرفة الشرقية يحيى عزان، أن نسبة إقبال الناخبين والتفاعل بين المرشحين والناخبين للدورة الحالية «18» تفوق بكثير ما حدث في الدورتين الماضيتين، ممتدحًا نسبة إقبال الناخبين لهذه الدورة، موضحًا أن اللجنة سهلت على الناخبين عملية الاختيار بين المرشحين، فجمعت التجار والصناع المرشحين في صفحة واحدة أمام الناخب للاختيار بينهم.

وشكل العنصر الشبابي العمود الفقري للمجلس القادم، واحتل ناصر الأنصاري المركز الأول في التجار، وكذلك احتل سعدون الخالدي المرتبة الثالثة.

واحتفظ 3 من أعضاء المجلس السابق بمقاعدهم في المجلس الجديد وهم عبدالحكيم العمار، وابراهيم ال الشيخ، وبندر الجابري، فيما اخفق العنصر النسائي في الفوز بالجولة الحالية على غرار المعارك الانتخابية السابقة؛ نظرا لعدم قدرة المرشحات على استقطاب الناخبات بخلاف كسب ثقة الناخبين.

وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة يحيى عزان، وعضوية حمود الربعي ومحمد العواد، قد أعلنت نتيجة الانتخابات التي شهدت منافسة شرسة بين التجار.

وجاءت النتيجة فى «فئة الصناع» بالترتيب: «حمد بن محمد حمد البوعلي، 3608 أصوات، أحمد بن سلمان عبد القادر المهيدب 2829 صوتًا، ضاري بن عبد الرحمن صالح العطيشان 2190 صوتًا، إبراهيم بن محمد آل الشيخ الدوسري 2135 صوتًا، ناصر بن راشد بن بجاش الهاجري 1663 صوتًا، صلاح بن عبد الهادي عبد الله القحطاني 1499 صوتًا».

أما فئة التجار: «ناصر بن عبد العزيز عبد الرزاق الأنصاري 2677 صوتًا، عبد الحكيم بن حمد عمار الخالدي 2520 صوتًا، سعدون ين خالد سعدون الخالدي 2403 أصوات، محمد بن صالحعبد الله السيد، 2315 صوتًا، حمد بن حمدون حمد الحماد 1360 صوتًا، بندر بن رفيع سويع الجابري 1193 صوتًا».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*