رياضة

ترحيب عالمي باستقالة بلاتر

وكالات – سويفت نيوز

platter

توالت ردود الأفعال  العالمية المرحبة بقرار بلاتر بالاستقالة من رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم برلين رحَّب فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم بإعلان السويسري جوزيف بلاتر اعتزامه الاستقالة من منصبه كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال نيرسباخ أمس الثلاثاء في برلين إنَّ هذا القرار “الصحيح بشكل مطلق جاء متأخرًا”.
وتابع نيرسباخ حديثه قائلًا إنَّه: من المؤسف “أنه لم يوفر على نفسه وعلينا جميعا ويفعل هذا في وقت سابق”.
واختتم نيرسباخ تصريحاته بالقول إنَّ: الاستقالة لم تحلّ “كلّ المشاكل”.

وصف الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استقالة السويسري جوزيف بلاتر من رئاسة الفيفا بالقرار الصعب والجريء ولكنه القرار الصحيح.
وقال بلاتيني في بيان له عقب استقالة بلاتر: “إنَّه قرار صعب وجريء ولكنه القرار الصحيح”.
وكان بلاتيني من أشد الداعمين للتغيير في رئاسة الفيفا، وقد دعا بلاتر إلى التنحِّي وعدم خوض الانتخابات.

و اعتبر رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم غريغ دايك أمس الثلاثاء أنَّ استقالة السويسري جوزيف بلاتر من رئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) “أمر عظيم لكرة القدم”.
وقال دايك في تصريح لإذاعة “بي بي سي” إنَّه فقد الثقة ببلاتر (79 عامًا) منذ العام الماضي وإنَّه يعتقد بأنَّ السويسري أدرك أن تصاعد فضيحة الفساد التي تفاقمت في عالم كرة القدم “ستطاله”.
وأضاف: “بعد ظهر (اليوم) كان جيدًا وأعتقد بأنه لأمر عظيم لعالم كرة القدم.. إنَّها بداية شيء جديد”.
واعتبر أنَّ: “كامل المنظمة الدولية بحاجة إلى إعادة هيكلة.. كامل المنظر بحاجة لإعادة نظر في الأمور المالية.. المستقبل يجب أن يُبنى على الشفافية، والأخبار عظيمة (اليوم)”

يرى النجم البرازيلي السابق روماريو أنَّ مساندة الجوهرة السوداء بيليه للسويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمثابة “خزي وعار”.
وقال روماريو لبوابة “يو او ال” الإخبارية إنَّه ينبغي مراجعة لقب “ملك كرة القدم” الذي تم إطلاقه على بيليه.
وأضاف بطل مونديال 94: “هذا اللقب لسوء الحظ ينبغي تغييره، مشيرًا إلى أن بيليه فقد عبقريته وذكاءه بمجرد اعتزاله كرة القدم”.
وتابع: “أحترم بيليه وحديثي لا يعني الانتقاص مما يمثله لنا، لكن بيليه لا يمكنه تأييد ولاية خامسة لبلاتر في رئاسة الفيفا، إنَّه دليل واسع الانتشار على فساد الفيفا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى