الرئيسية / ادم وحواء / القرفة بديل السكر.. طريقة مبتكرة لتخفيض الوزن

القرفة بديل السكر.. طريقة مبتكرة لتخفيض الوزن

جدة – سويفت نيوز:

ينصح خبراء التغذية باستخدام رشة صغيرة من القرفة بدل السكر في أكواب الشاي أو القهوة بالنسبة للراغبين في تخفيض الوزن بالاضافة الى ممارسة الرياضة بانتظام واتباع أحد أنواع الحميات الغذائية التي يكون بعضها قاسياً،حيث  يعتبر أكثر الطرق المتبعة من أجل تخفيض الوزن والحصول على وزن مثالي بالنسبة للبعض.

وأوضح موقع “هايل براكسيس نيت” الألماني أن هناك بعض المواد الغذائية التي تساعد على حرق الدهون وبالتالي التخلص من الوزن الزائد، كما هو الشأن بالنسبة للقرفة، حيث نصح بعض خبراء التغذية بوضع كمية قليلة من القرفة في أكواب القهوة أو الشاي بدلاً من السكر مما يساعد على حرق الدهون

وأشار الموقع الألماني أن القرفة عرفت منذ القدم بالعديد من الفوائد التي يتميز بها هذا النوع من التوابل، حيث تُساعد على عسر الهضم مثل غازات الأمعاء، وأضاف أن القرفة تُخفض مستويات كل من السكر والكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى أنها تنشط عملية التمثيل الغذائي مما يساهم في تخفيض الوزن.

ويؤكد بعض خبراء التغذية أن القرفة تُساعد أيضا على الوقاية من مرض السكري، كما أنها مفيدة للأمعاء، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن هذا النوع من التوابل بإمكانه تحسين الذاكرة والقدرة على التعلم.

وكانت دراسة أمريكية حديثة قد أظهرت أن القرفة تتفرد بفعالية عالية في القضاء على الفيروسات التي تهدد حياة الإنسان وتتفوق على عصارات البصل والثوم والفلفل والليمون.
وأختبر العلماء في جامعة “تورو” لتدريس الطب في الولايات المتحدة خاصية القرفة على فيروس التهاب الكبد الوبائي “بي إتش أي إكس” وهو من الفيروسات الخطيرة على حياة الإنسان والحيوان، حيث نجح سائل يحوي 5 ميلليغرامات من القرفة في القضاء بشكل تام على الفيروس خلال عشر دقائق فقط.
وأشاروا إلى أن خصائص القرفة تتفوق على عصارات البصل والثوم والفلفل والليمون وكذلك الكاكاو والزعفران الإسباني، موضحين أن محلول القرفة أتلف غلاف الفيروس البروتيني بحيث يمنع تكاثره ونشاطه.
ويقول الباحثون “لم نكتشف فعالية واضحة لعصارات النباتات الأخرى في مكافحة الفيروسات، في حين كان أثر القرفة واضحًا جدًا. وبناء على تلك النتائج، ينصح العلماء بتناول ملعقة أو ملعقتي طعام من القرفة يوميًا للوقاية من الأمراض التي تسببها تلك الفيروسات.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*