الرئيسية / سيارات / بالفيديو .. نيسان تستعرض تقنية ركن الاحذيه والمقاعد ذاتيا

بالفيديو .. نيسان تستعرض تقنية ركن الاحذيه والمقاعد ذاتيا

 جدة – سويفت نيوز:

أعلنت شركة نيسان موتور اليابانية اليوم الخميس عن عرض للإقامة لمدة ليلة واحدة في غرفة مزدوجة بأحد الفنادق التقليدية في اليابان جرى تزويد النعال ومساند الجلوس فيها بتقنية الاصطفاف الذاتي.

وذكرت الشركة أن وسائل الراحة مبرمجة بحيث تجعل المقيم في الغرفة، بلمسة زر واحدة، يجد نعاله، في حال عدم استخدامها، تتحرك وتصطف في المكان المخصص لها بالغرفة وكذلك المساند التي يُجلس عليها أمام منضدة الطعام تعود إلى مكانها أمام المنضدة.

وكانت شركة نيسان، رائدة صناعة السيارات اليابانية،قد طورت تقنية جديدة تسمح للكرسي المكتبي بأن يعيد نفسه إلى مكانه مرة أخرى بعد استخدامه من قبل أي شخص.

وتعتمد التقنية على برمجة الكرسي مسبقاً بتفاصيل تصميم الغرفة وذلك بمساعدة كاميرات توضع في السقف تستشعر الحركة، حيث يكون قادرا على العثور على مكانه المخصص وكل ما تحتاجه هو التصفيق بيديك فقط بعد القيام من على الكرسي.

ويقول مسؤول بالشركة: “إن هدفنا النهائي هو صنع سيارات ذاتية القيادة والقدرة على الركن الذاتي هو مجرد جزء من ذلك الهدف”.

وعرضت الشركة، الكراسي في وقت سابق حيث لاقت هذه التقنية الأولية إعجاب الكثير، حيث قالت إحدى السيدات الحاضرات: “سمعت بأن التقنية لا تزال قيد التطوير وليست متوفرة للعامة، لذلك أتت إلى هذا المكان لرؤية الكراسي ذاتية الركن”.

وبالرغم من أن نيسان لا تسعى لتسويق أو بيع هذه الكراسي، إلا أن بعض ملاك المنازل طالبوا الشركة بإعادة التفكير في ذلك، مبدين رغبتهم في الحصول على مثل هذه التقنية إذا كان سعرها في متناول متوسطي الدخل.

و تسعى شركات السيارات الكبرى دوماً إلى تطوير تقنيات مبتكرة من أجل توفير أقصى سبل الراحة والرفاهية للعملاء. وتعد تقنيات الصف الذاتي للانتظار أحدث هذه الابتكارات؛ حيث تتولى السيارة عملية الصف بنفسها لتوفر على قائد السيارة عناء إجراء المناورات من ناحية، ولضمان تجنب الخدوش، التي تلحق بحواف السيارة أثناء القيام بذلك، من ناحية أخرى.
وهناك بعض الأحلام، التي لامست أرض الواقع بالفعل، ويتضح ذلك من خلال ما قدمته شركة نيسان حيث أطلقت نيسان تقنية الاصطفاف الذاتي لأول مرة خلال العام الماضي مع سيارتها من طراز ليف دون اي مشاكل.
وللاطلاع على كيفية اصطفاف الاحذية ذاتيا يمكنم مشاهدة الفيديو التالي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*