سياحة وطيران

سياحة جدة تنظم ورشة عمل مبادرة إقراض المشروعات الفندقية في رابغ

رابغ
جدة – واس:
نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع محافظة رابغ بمقر المحافظة اليوم, ورشة عمل للتعريف بقواعد الإقراض لبرنامج تمويل المشاريع الفندقية والسياحية بحضور المحافظ أيمن بن مبيريك و مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري .
وأشاد محافظ رابغ في كلمته بجهود فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة في الإسهام بتنمية محافظات المنطقة ومن ضمنها محافظة رابغ, وذلك من خلال دعم المستثمرين لإقامة المشاريع السياحية والفعاليات والمهرجانات لتحقيق التنمية الاقتصادية والاستثمارية في خدمة المجتمع المحلي .
من جانبه قدم محمد العمري شكره لمحافظ رابغ على الإسهام في إقامة هذه الورشة التي تمثل أحد مبادرات الهيئة مع وزارة المالية ضمن برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠م بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم ١٧٢ والمنبثقة من رؤية المملكة ٢٠٣٠ م .
وأشار العمري إلى توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالاهتمام والدعم لمدن ومحافظات المملكة من أجل تحقيق أهداف وتوجهات الاستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية في مدن ومحافظات المملكة كون السياحة قطاع منتج يهدف إلى تحقيق التنوع في الاقتصاد الوطني من خلال تحفيز الاستثمار في المشاريع السياحية بمناطق ومحافظات المملكة .
ثم استعرض مسؤول الاستثمار والمشاريع السياحية سعيد القرني ضوابط برنامج إقراض المشاريع الفندقية والسياحية للحضور ,
واختتمت الورشة بالنقاش والرد على استفسارات الحضور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى