الرئيسية / رياضة / الاتحاد يقلب الطاولة امام الكوكب بثلاثية..و‏كهربا يقدم اعتذاره للجماهير

الاتحاد يقلب الطاولة امام الكوكب بثلاثية..و‏كهربا يقدم اعتذاره للجماهير

الخرج – يوسف الشيخي:كوكب

أحبط نادي الاتحاد مفاجأة مضيفه الكوكب “درجة أولى” بعد فوزه عليه 3 – 1، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الشعلة بالخرج، ليكمل عقد الفرق المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي لكأس الملك.
ولم تكن مهمة الاتحاد بالسهلة بعدما واجه صعوبةً كبيرة في اختراق دفاعات الكوكب خلال الشوط الأول والذي لم يقدم فيه أي مستوى يذكر.
وعند الدقيقة 24 نجح مهاجم الكوكب سعيد الزهراني في افتتاح التسجيل بعد تلقيه تمريرة متقنة من زميله تميم الدوسري ليواجه المرمى ويضع الكرة في الشباك.
وفي الشوط الثاني تغير حال الاتحاد الذي بدأ مهاجماً وانتظر حتى الدقيقة 69 حينما حصل مهاجمه المصري محمود عبدالمنعم “كهربا” على ركلة جزاء، ليتقدم لها التشيلي كارلوس فيلانويفا ويضعها في الشباك.
وحاول الاتحاد كثيراً تكثيف هجومه على مرمى الكوكب الذي أجاد مدافعوه إغلاق مناطقهم الدفاعية ببراعة.
وعند الدقيقة 81 تمكن التونسي أحمد العكايشي مهاجم الاتحاد من تسجيل الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة من زميله فهد الأنصاري داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة قوية استقرت في شباك الكوكب.
وواصل الاتحاد هجومه ونجح مهاجمه المصري كهربا بإطلاق رصاصة الرحمة على الكوكب بتسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 86 بعد تلقيه تمريرة من خلف المدافعين من زميله التشيلي فيلانويفا ليواجه المرمى ويسدد الكرة في شباك الكوكب وانهى مغامرة الكوكب بفوز الاتحاد بنتيجة (3/1)للاتحاد.
و تحدث رئيس نادي الاتحاد الاستاذ حمد الصنيع عقب لقاء الفريق وقال ان نادي الاتحاد ممنوع من التسجيل في الفترة الشتوية ولكن هناك بعض الثغرات القانونيه بعد انتهاء الفترة الشتوية وان شاءالله سيتم استغلالها بالتسجيل ، يذكر ان العميد ممنوع من التسجيل فترتين متتاليتين خلال الفترة الصيفية والشتوية وذلك في قضية اللاعب الاسترالي جيمس ترويسي.
تحدث الموسيقار لنادي الاتحاد التشيلي كارلوس فيلانويفا عقب لقاء الفريق الكروي الاول امام نادي الكوكب ، حيث انتصر العميد بثلاثية مقابل هدف وحيد وذلك ضمن منافسات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في المباراة التي اقيمت على ملعب نادي الشعلة في الخرج.
وأوضح فيلانويفا قائلا : سنبذل نحن اللاعبين قصاري جهدنا في اللقاءات القادمة من اجل المنافسة على تحقيق كأس الملك حيث اصبحت المنافسة على بطولة الدوري صعبة.
اعتذر الدولي المصري محمود عبدالمنعم “كهربا” لاعب فريق الاتحاد، لجماهير ناديه عن الأزمة التي نشبت بين الطرفين، خلال لقاء الفيصلي بالدوري السعودي، حيث طالب الاتحاديين بنسيان الأزمة ومساندة الفريق.
وقال كهربا في تصريحات عقب لقاء الكوكب بكأس الملك:” الحمد لله على الفوز، الملعب صغير الحجم، والإضاءة ليست جيدة، ومنذ بداية المباراة لم ننزل بشكل هجومي، لكن استطعنا الفوز في الشوط الثاني وحسم اللقاء لصالحنا”.
وأضاف:” سييرا يعمل معنا بشكل جيد، وأدار اللقاء بذكاء، وقام بتغير بعض المراكز، وقام بمغامرة من أجل الفوز وهو الأهم بالنسبة له”.
وزاد:” سعيد بتسجيل الهدف وتحقيق الانتصار على الكوكب، وأقول لجماهير الاتحاد لا تغضبوا مني، قد يكون وصل لهم وجهة نظر خاطئة عني، لكن أعدهم بالأفضل في الفترة المقبلة”.
حيث تحدث قائد فريق الاتحاد أحمد عسيري عقب مباراة فريقه أمام الكوكب بأن مباريات خروج المغلوب صعبه والفوز فيها مطلب بغض النظر عن المستوى الذي تغير إلى الأفضل مع الشوط الثاني ، وحول مدى جاهزيته بعد فترة غيابه الطويله تحدث بأن الإصابة الثانية تختلف عن الأولى حيث كانت الأخيره عبارة عن كسر في مشط القدم ولست راضيا عن ماقدمته اليوم وأضاف بأن مباراة الكلاسيكو لا تقبل القسمة على اثنين.
أشهر حكم المباراة محمد الهويش 7 بطاقات صفراء كأكبر عدد بطاقات في دور الـ32 من بطولة كأس الملك هذا الموسم.
وسيواجه الاتحاد نظيره الاتفاق في ثمن نهائي البطولة على ملعب الملك عبدالله بجدة “الجوهرة المشعة”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*